موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الهجرة تعقد جلسة حوارية مع أولياء أمور طلاب الثانوية CEGEP بكندا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جلسة حوارية عبر الفيديوكونفرانس مع عدد من أولياء أمور الطلاب المصريين الدارسين لشهادة الثانوية CEGEP بكندا وأيضا عدد من الطلاب، لبحث أزمة اعتماد شهادة الثانوية CEGEP الصادرة من مقاطعة كيبك بكندا، والمعادلة الخاصة بها لدخول الجامعات.

حضر اللقاء السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والأستاذ حسين زغلول مدير إدارة الشهادات الأجنبية بمكتب التنسيق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

استهلت السفيرة نبيلة مكرم اللقاء بالترحيب بالسادة أولياء الأمور والطلاب المشاركين، ومعربة عن سعادتها بهذا اللقاء الثاني، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من الاستفسارات من الجالية المصرية في كندا وبشكل خاص من مقاطعة كيبك، بشأن معادلة شهادة الثانوية CEGEP بالثانوية العامة المصرية، حيث يتم إنقاص المجموع وعدم إضافة درجات عام كامل درس به الطالب ما يقرب من ١٠- ١١ مادة "مستوى متقدم".

وثمنت وزيرة الهجرة التعاون المثمر مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحرصه على دعم ومساعدة أبنائنا الدارسين بالخارج، وعلى تنسيق الجهود لتذليل العقبات أمامهم، مؤكدة أننا حريصون على مصلحة أبنائنا، لئلا يضيع جهدهم دون فائدة، خصوصًا أن هناك عددا كبيرا جدًا من المصريين المقيمين في مقاطعة كيبك الكندية.

البنك الأهلي
التعليم العالي وزير التعليم تذليل العقبات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB