موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بريطانيا: إجراءات مؤقتة لمنع انتشار متحور «أوميكرون»

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

أكدت الحكومة البريطانية أنها اتخذت إجراءات مؤقتة ووقائية لمنع انتشار متحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كوفيد-19 في المملكة المتحدة، موضحة أنها ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء.

وذكرت- وفقًا لبيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم الإثنين، ستكون أقنعة الوجه إلزامية في المتاجر وغيرها من الأماكن مثل البنوك ومكاتب البريد ومصففي الشعر، وكذلك في وسائل النقل العام ما لم يتم إعفاء الأفراد من ذلك، وذلك اعتبارا من الساعة الرابعة من صباح الثلاثاء، موضحا أنه سيطلب من جميع المسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة إجراء اختبار /بي سي آر/ في أو قبل اليوم الثاني من الوصول والعزل الذاتي حتى يحصلوا على نتيجة اختبار سلبية.

وكانت أعلنت الحكومة البريطانية أن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا "بي سي آر" لن تكون مطلوبة لأي مسافر من أيرلندا أو جزيرة مان أو جزر القنال.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية - عبر موقعها الإلكتروني - أن السفر سيصبح خاليًا من هذه القيود الجديدة، بالنسبة لمناطق السفر المشتركة.

وأكدت السفارة البريطانية في دبلن ارتياح جميع العائلات الأيرلندية، التي تخطط لقضاء عيد الميلاد ببريطانيا، والذين ربما قاموا بمراجعة أو إلغاء الرحلات بسبب التكلفة الباهظة للاختبارات.

ومن جانبه، قال وزير الصحة البريطاني إن اختبارات ستُجرى في المناطق المتضرّرة، مثل نوتنغهام وتشيلمسفورد، إضافة إلى تسلسل جميع الحالات الإيجابية.

وقال جافيد إن دول مالاوي، والموزامبيق، وزامبيا، وأنغولا، ستضاف إلى قائمة السفر "الحمراء" الخاصة بالمملكة المتحدة، التي تدخل حيّز التنفيذ بداية من الرابعة فجر الأحد.

وأضاف: "إن عدتم من هذه الدول في الأيام العشرة الأخيرة يتوجّب عليكم عزل أنفسكم وإجراء فحص PCR".

كما يترتّب على كل مقيم، أو مواطن بريطاني، أو إيرلندي، عاد إلى المملكة من هذه الدول المدرجة على القائمة "الحمراء"، حجز نفسه في فندق لمدة عشرة أيام، على نفقته الخاصة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة بريطانيا أوميكون كورونا فيروس كورونا كوفيد
tech tech tech tech
CIB
CIB