موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: لا حاجة إلى إجراءات عاجلة من «أوبك+» بسبب «أوميكرون»

أوبك
أوبك

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إنه من الضروري الآن مراقبة سوق النفط عن كثب، وأن روسيا لا ترى حتى الآن حاجة إلى إجراءات عاجلة لـ"أوبك +"؛ بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.
ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء ، اليوم الإثنين، قال:"نوفاك إننا في الوقت الحالي، بحاجة إلى المراقبة وفقط المراقبة، ليست هناك حاجة لاتخاذ قرارات متسرعة"، مشيرًا إلى أنه كلما ظهرت سلالة جديدة يبدأ السوق في تقييمها، ويمكن لحكومات البلدان المختلفة اتخاذ تدابير تقييدية مختلفة.
يأتي هذا فيما قامت دول تحالف "أوبك+" باجتماع طارئ وعاجل وسط صعوبات فاقمها قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي، فضلا عن ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

ولفت في ذلك الأمر جوليان لي، الخبير الاقتصادي المتخصص في أسواق النفط، إلى أن الاحاديث بدأت بترجيح الفعلي لاحتمال تعليق الزيادة الشهرية للإنتاج بـ 400 ألف برميل يوميا التي كان سبق الاتفاق عليها.
كما يري محللو أوبك أن الوضع في سوق النفط سيتبدل من عجزه الحالي إلى فائض ضخم في الربع الأول من العام المقبل. ويرى وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان إن التحول سيبدأ حتى في ديسمبر المقبل.
وتشير تقييمات أخرى أكثر واقعية بتحالف "أوبك+" إلى أن فائضا في المعروض سيظهر في بداية .2022 وهذا وحده كاف لجعل المنتجين يتوقفون عن زيادة الإنتاج.

والآن، ومع ظهور متحور جديد من فيروس كورونا وأثار مخاوف الأسواق وعكس تراجع أسعار النفط الجمعة المخاوف من موجة جديدة من تدابير الإغلاق وإلغاء الرحلات، في وقت يقترب فيه موسم العطلات.

البنك الأهلي
موسكو كورونا أوبك روسيا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB