موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تشييع جنازة حسن حنفي غدا من مسجد صلاح الدين

حسن حنفي
حسن حنفي

كشف حاتم حنفي، نجل المفكر الدكتور حسن حنفي، مؤسس تيار اليسار الإسلامي، عن مكان وموعد صلاة الجنازة على والده، الذي رحل اليوم، قائلًا: إن صلاة الجنازة لوالدي ستكون بعد صلاة الجمعة غدا بمسجد صلاح الدين بجوار مستشفى قصر العينى.

وقال «حنفي»، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن جثمان والده سيطوف بالحرم الجامعي، لجامعة القاهرة عقب صلاة الجنازة قبل الدفن بمدافن الأسرة، في مدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر.

 

ونعت رشا سيد حنفي، ابنة شقيق الدكتور حسن حنفي، عمها قائلة: «انتقل إلى رحمة الله عمي الحبيب، وأبى الثاني الدكتور حسن حنفي، وتقام صلاة الجنازة غدًا بعد صلاة الجمعة، بمسجد صلاح الدين بجوار مستشفى قصر العيني».

وتوفى اليوم، المفكر الكبير الدكتور حسن حنفي، مؤسس تيار اليسار الإسلامي، ومارس «حنفي» التدريس في عدد من الجامعات العربية، ورأس قسم الفلسفة في جامعة القاهرة، له عدد من المؤلفات في فكر الحضارة العربية الإسلامية، وحاز على درجة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة السوربون، وذلك برسالتين للدكتوراه.

وترك الدكتور حسن حنفي العديد من المؤلفات، اهتمت بفكر الحضارة العربية الإسلامية، واهتم بقضية التراث والتجديد، حيث ألف العديد من الكتب منها «نماذج من الفلسفة المسيحية في العصر الوسيط»، و«مقدمة في علم الاستغراب»، و«من الفناء إلى البقاء»، و«من العقيدة إلى الثورة»، و«اليسار الإسلامي»، ويعتبر صاحب مشروع فلسفي متكامل وأحد المفكرين العرب المعاصرين وله العديد من الإسهامات الفكرية في تطور الفكر العربي الفلسفي.

 

 

البنك الأهلي
حسن حنفي وفاة حسن حنفي صلاة جنازة جنازة حسن حنفي السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB