موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المنفي يبحث مع «أبوالغيط» إطلاق مشروع المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات

محمد المنفي و أحمد أبو الغيط
محمد المنفي و أحمد أبو الغيط

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء الخميس، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا.

وتم في اللقاء استعراض جهود دعم مسارات التسوية السياسية، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية، وسبل إجراء الاستحقاقات الانتخابية، وفق خارطة الطريق التي توافقت عليها جميع الأطراف، وكذلك إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

ورحب محمد المنفي، بأمين عام الجامعة العربية، مؤكداً أهمية الدور العربي في الوصول إلى تسوية سياسية شاملة، تمهد إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها وبشكل متزامن، بما يساهم في اعادة الاستقرار إلى ليبيا، وينعم الشعب الليبي بالأمن والسلام.

ومن جهته أكد "أبوالغيط" دعم جامعة الدول العربية، لجهود المجلس الرئاسي في تنفيذ خارطة الطريق، التي تقود البلاد للمصالحة الوطنية الشاملة، والاستحقاق الانتخابي المقبل، وجدد أمين عام الجامعة التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم للتوصل إلى تسوية توافقية شاملة للوضع في ليبي

البنك الأهلي
المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا دعم استقرار ليبيا ليبيا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB