موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مايا مرسى تعرب عن فخرها بالعروض القتالية للشرطة النسائية

د. مايا مرسي
د. مايا مرسي

تقدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة د. مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لسعى الوزارة للاستفادة من الشرطة النسائية في العديد من المجالات الأمنية، والتوسع في منظومة العمل الشرطى والمشاركة في المهام القتالية، واتاحة الدورات التدريببة المتقدمة للإعداد والتأهيل الأمثل للتعامل مع مختلف الظروف، إضافة إلى فتح القبول لخريجات الحقوق وكلية التربية الرياضية للالتحاق بكلية الشرطة والدراسة لمدة عامين وتدريس العلوم الشرطية التخصصية والمهارات الميدانية وتمكينهنّ من الحصول على درجة الماجستير في الحقوق أسوة بالطلاب من خريجي كليات الحقوق.

وعبّرت مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بالعروض القتالية المبهرة التى قدمتها الشرطة النسائية أثناء مشاركتها لأول مرة فى حفل تخرج الدفعة ٢٠٢١ من كلية الشرطة، والتى أظهرت مهارة واحترافية عالية، وكفاءة قتالية ولياقة بدنية كبيرة، نتاج تدريبات عالية المستوى والتى أبهرتنا جميعًا.

وتقدمت بخالص التحية والتقدير إلى وزير الداخلية، لدعمه الدائم للمرأة بالوزارة وإتاحة الفرصة للاستفادة من الشرطة النسائية في العديد من المجالات الأمنية، وتمكينهن وإتاحة الدورات التدريبية المتقدمة لهن مما يجعلهن على جاهزية تامة وكاملة في حفظ أمن المجتمع، مثمّنة الدور المهم والجهود الحثيثة التي تقوم بها الوزارة في الدفاع عن سلامة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار في ربوع مصرنا الحبيبة.

وأكدت د. مايا مرسي أن المرأة حققت العديد من النجاحات فى المناصب التى شغلتها فى مجال القضاء، ما أهلها للوصول إلى مناصب ودرجات عليا حيث وصلت الى منصب مساعدة لوزير العدل في شؤون المرأة والطفل، وتم تعيين 4 قاضيات منصة لمحاكم الجنايات في مصر ورئيسة للمحكمة الاقتصادية، وأول قاضية ترأس دائرة مدنية من دوائر محاكم الاستئناف العالي، وتعيين ثانى قاضية نائبة للمحكمة الدستورية العليا منذ إنشائها، تم تعيين 6 من المستشارات نائبات لرئيس هيئة قضايا الدولة وهناك 1988 سيدة من إجمالى 4635 بهيئة النيابة الإدارية و37 مستشارة لرئيس هيئة قضايا الدولة و677 مستشارة بهيئة قضايا الدولة، و66 قاضية مؤكدة أننا نحلم بالمزيد من تواجد المرأة بجميع الهيئات والجهات القضائية، مؤكدة أن المجلس بيتهن الثاني.

البنك الأهلي - فون كاش
وزارة الداخلية المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة اللواء محمود توفيق الشرطة النسائية دكتورة مايا مرسي محمود توفيق وزير الداخلية السلطة موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB