موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 10:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الشرطة السودانية تعلن وضع جميع قواتها في حالة استعداد قصوى

الشرطة السودانية
الشرطة السودانية

أعلنت رئاسة الشرطة السودانية، وضع جميع قوات الشرطة بمختلف إداراتها في حالة استعداد قصوى، مناشدة المواطنين الالتزام بالسلمية والتعبير عن رأيهم بطريقة آمنة متحضرة تحفظ للبلاد وأهلها الأمن والأمان، وذلك خلال مسيرات مقررة غدا.

وقالت رئاسة قوات الشرطة السودانية، في بيان الأربعاء، إن رئاسة الشرطة عقدت مساء اليوم الاربعاء اجتماعا طارئا لهيئتي الإدارة والقيادة، لمناقشة الخطة التفصيلية لتأمين مليونية ومسيرات يوم غد الخميس، حيث تم استعراض 13 هدفا للخطة، أهمها تأمين المواقع السيادية والاستراتيجية والخدمية الحيوية، وتأمين المنشآت والمرافق العامة والخاصة والبعثات الدبلوماسية والأسواق ومراكز المال والإقتصاد.

أوضحت أنه تم إتخاذ إجراءات تأمينية استثنائية لسجون ولاية الخرطوم، لاسيما السجن الاتحادى "كوبر".

كما استعرض الاجتماع أيضا المحاور التأمينية للخطة، والتى بلغت نحو 28 محورا توضح الأدوار والمهام للقوات المشاركة على وجه الدقة والتحديد على مستوى مدن الخرطوم، فضلا عن الإجراءات التأمينية بمختلف ولايات السودان، وفق توجيهات رئاسة الشرطة.

وأكد البيان أن المسيرات والتظاهرات وسيلة مشروعة للتعبير وفق مبادئ ثورة ديسمبر، واستحقاق دستوري وفق الوثيقة الدستورية، وأن الشرطة ستعمل وفق القانون وتطبيقه بكل حيادية دون تمييز بما يحفظ للجميع أمنهم وأمانهم وممارسة حقوقهم بكل سهولة ويُسر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية السودانية، عن إصابة اثنين من منسوبي "الحركات المسلحة" في اشتباك مع القوات المشتركة، في مجمع سكني في منطقة سوبا (جنوبي الخرطوم).

وذكرت وزارة الداخلية السودانية أن مجمع رهف السكني (أحد مشاريع التأمين الاجتماعي لقوات الشرطة)، شهد منذ تاريخ 14 أكتوبر الماضي، استضافة وفود السلام لمجموعات "حركات الكفاح المسلح"، المتمثلة في "الجبهة الثالثة تمازج" و"التحالف السوداني" و"حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي" و"حركة العدل والمساواة"، لمدة شهر مساهمة من الشرطة في دعم عملية السلام، موضحة أنه بعد انقضاء فترة الاستضافة ظل العديد من أفراد "الحركات المسلحة" بالموقع، رغم إفادة رئيس المفوضية القومية للسلام الدكتور سليمان دبليو، بعدم مسؤوليتهم عن الإقامة غير القانونية.

البنك الأهلي - فون كاش
رئاسة الشرطة السودانية مسيرات ولاية الخرطوم السجن الاتحادى كوبر السلطة مصر موقع السلطة أخبار
CIB
CIB