موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 10:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شوقي علام يشيد بتكريم نقيب الأشراف لأسرة المشير طنطاوي

شوقي علام
شوقي علام

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إنه لحظة نورانية مباركة من لحظات التاريخية قدر الله تعالى بميلاد سيدنا رسول الله وكانت ليلة مباركة، وليلة مولده لها فضل كما ذكرها بعض العلماء فى مؤلفاتهم، بل إن بعض العلماء رجح ان تكون ليلة ميلاد سيدنا رسول الله أفضل من ليلة القدر وبرهنوا على ذلك بجملة من البراهين منها انه لولاه لما نزل القرآن الذي نزل عليه، فلحظات ميلاده صلى الله عليه وسلم هي الافضل، وانا أتحيز لهذا المنهج.

وأثنى مفتي الجمهورية، على تكريم محمود الشريف نقيب الأشراف، لأسرة المشير محمد حسين طنطاوي، ومنحها درع خاتم النبوة، تقديرا لدوره الوطني.

وقال مفتي الجمهورية، إن بعض العلماء قالوا إن فضل ليلة ميلاد سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم خير من ليلة القدر، وأن فضل تلك الليلة عظيم جدا، واتى العلماء بالعديد من الأدلة والشواهد وبرهنوا على ما يقولون مستدلين بشواهد من المذهب المالكي ومن علماء الشناقيط.

وتابع مفتي الجمهورية، خلال كلمته باحتفالية نقابة الأشراف بمولد النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، أن الله انزل لنا نورا على نور، وجديرا بنا الإحتفال بتلك اللحظات المباركة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن نحيي ذلك اليوم بنا يليق به، من خلال إحياء سنته وأخلاقه وكلماته بين الجميع، حتى نعكس حبنا له.

وقال مفتي الجمهورية: هنيئا لنا جميعا نحن أمة محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الشرف وبهذا الانتساب إلى دينه وإليه صلى الله عليه وسلم، وإلى هذه السلالة المباركة التي وصلت الماضي بالحاضر، مشيدا بما قامت به نقابة الأشراف من تكريم خاص للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي، بإهداء نجله خاتم النبوة.

البنك الأهلي - فون كاش
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية مفتى الجمهورية ت ليلة مباركة نقابة السادة الأشراف ليلة القدر أسرة المشير محمد حسين طنطاوي السلطة مصر موقع السلطة
CIB
CIB