موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير مصر لدى الجزائر: الرئيس تبون سيزور القاهرة قريبًا

أيمن مشرفة
أيمن مشرفة

أكد أيمن مشرفة ، سفير مصر لدى الجزائر ، أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أبلغه خلال استقباله أمس الاثنين بالرئاسة الجزائرية بزيارته إلى مصر في القريب العاجل، مذكرًا بأن أول زيارة للرئيس السيسي في الخارج كانت إلى الجزائر.

أضاف مشرفة، في تصريحات الثلاثاء، أن هناك اهتمام متبادل بين الرئيسين السيسي وتبون لتعزيز العلاقات الثنائية في ضوء مكانة مصر والجزائر على كافة الأصعدة العربية والأفريقية والدولية.

أشار إلى أن هناك تطابقًا كبيرًا في وجهات النظر بين البلدين في العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وفي العديد من الأزمات الدولية من بينها الملف الليبي، حيث تتطابق رؤي البلدين في ضرورة الحفاظ على السيادة الليبية وانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة وعدم التدخل في الشأن الداخلي وعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها.

أضاف أن الرئيس تبون أبدى اهتمامه بزيادة الاستثمارات المصرية في بلاده، حيث إنه بالرغم من ازدياد معدلها السنوي هذا العام، إلا إنها لم ترتق بعد لقدرات وإمكانيات البلدين.

كما نوه سفير مصر لدى الجزائر إلى أن الرئيس الجزائري أكد أهمية مواصلة التنسيق "المصري - الجزائري" في مختلف القضايا باعتبارهما دولتان ذات ثقل عربي وأفريقي.

البنك الأهلي
أيمن مشرفة مصر الجزائر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون السيسي السلطة مصر موقع السلطة اخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB