موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 12:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. تفاصيل سيطرة الدفاع المدني على حريق وادي سد أبها في السعودية

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت قوات الدفاع المدني السعودي من السيطرة بنسبة كبيرة على حريق سد وادي أبها بالسعودية، وذلك بحسب ما أفادت به وسائل إعلام سعودية، إذ حاصرت قوات الدفاع المدني ألسنة اللهب خوفًا من امتداده والتسبب في كارثة.

وتداولت صفحات إعلامية وحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق حريق سد وادي أبها بالسعودية، وأظهر مقطع الفيديو سحب دخانية سوداء في جبال العثربان، عقب اندلاع النيران، كما وثق الفيديو سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى منطقة حريق سد وادي أبها بالسعودية، لتباشر على الفور عمليات الإطفاء التي باتت على وشك إخماد الحريق.

وفي أواخر أكتوبر من العام الماضي، اندلع حريق هائل في 3 قرى بضواحي أبها بمنطقة عسير بالسعودية، وانتقلت على الفور قوات الدفاع المدني السعودي للسيطرة على النيران، وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد قالت حينها عبر حسابها الرسمي على «تويتر»:«مدني عسير يباشر حريق في أعشاب وحشائش بمنطقة جبليه بقرية القوز في مركز السودة».

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق بأن هناك متابعة أمنية وإجراءات البحث والتحري للتوصل والوقوف على أسباب نشوب حريق في جبل غُلامه، الواقع في محافظة تنومة التابعة لمنطقة عسير.

وكانت التحريات الأمنية قد أسفرت عن توافر معلومات أشارت إلى قيام عدد من مخالفي نظام أمن الحدود بإضرام النار نتيجة خلافات بينهم، ليفروا بعد اشتعال النيران من المكان ليمتد الحريق على مساحة تجاوزت و700 ألف متر مربع تقريبًا، ونتج عنه احتراق أعداد كبيرة من النباتات البرية.

 

 

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
حريق حريق أبها الدفاع المدني السعودي حريق السعودية السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB