موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 03:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. فرص عمل بالمجلس القومي للمرأة في المنيا

مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا
مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا

أعلن المجلس القومي للمرأة، توافر فرص للعمل في مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، الممول من الإتحاد الأوروبي في محافظات القاهرة، البحيرة، الغربية، المنيا، الأقصر.

وأوضح فومي المرأة في بيان له، أنه على من يرغب في التقدم للوظيفة، الدخول على الموقع الإلكتروني للمجلس، لمعرفة تفاصيل كل وظيفة، عبر هذا الرابط (من هنا)، علما بأن آخر موعد لتلقى الطلبات 28 أكتوبر الجاري، ولن يلتفت إلى ما يرسل بعد هذا التاريخ.

 

يذكر أن مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، يهدف إلى توفير بديل للهجرة غير الشرعية، من خلال تنمية المشروعات، وتوفير فرص العمل للمرأة والشباب في المناطق والقرى المعروفة كونها محافظات تشتهر بأنها مصدرة أو مرسلة للهجرة غير الشرعية.

ويبلغ الإطار الزمنى للمشروع، 36 شهرا، يجري فيها تنفيذ برامج التدريب المهني وريادة الأعمال، بالإضافة إلى إنشاء حاضنات أعمال، ووحدات خدمات تنمية الأعمال، في كل محافظة من المحافظات المستهدفة للمشروع، وهي: البحيرة والغربية في الدلتا، الأقصر والمنيا في صعيد مصر من أجل تحقيق الاستدامه ومواصلة أنشطة المشروع بعد انتهائه.

 

والفئات المستهدفة للمشروع، هن السيدات المعيلات لأسرهن، الباحثات عن فرص دخل، سواء كانت من المنزل أو من خلال سوق العمل.

وتعتبر ربات الأسر من الفئات ذات الأولوية في اتخاذ إجراءات لحماية أطفالهن من الظروف الاقتصادية، التي قد تجعلهن يلجأن إلى الهجرة غير الشرعية، وهذه الإجراءات ستمنحها الفرصة، لتعزيز المهارات والحصول على الأموال التي تدعمها للعمل أو تساعدها في البدء أو تنمية مشروعها الخاص، كما أن سيكون هناك فرصة للشباب الباحث عن العمل الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، هم فئات مستهدفة أيضا للمشروع.

البنك الأهلي - فون كاش
المنيا المراة المجلس القومي فرص عمل الهجرة السلطة مصر موقع السلطة اخبار

آخر الأخبار

CIB
CIB