موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صلاح عبيه: حصولي على زمالة المجمع الفيزيائي بأمريكا أعلى تكريم ممكن

الدكتور صلاح عبيه
الدكتور صلاح عبيه

قال الدكتور صلاح عبيه، الرئيس الأكاديمي السابق لمدينة زويل والعضو الزميل للمجمع الفيزيائي بأمريكا، إنه جرى ترشيحه لينال عضوية المجمع الفيزيائي من 5 زملاء في المجمع، والذين تقدموا بالترشيح لمن يرونه مناسبا لتلك الزمالة من كل دول العالم.

وأضاف «عبيه»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة «الحياة»، اليوم الأربعاء، أن الأسماء التي تم ترشيحها تجرى التصفيات عليها من لجان مختلفة، بحيث لا تتجاوز نسبة الاختيار الـ0.5% من الذين جرى ترشيحهم، لافتا إلى أن المجمع الفيزيائي الأمريكي تم تأسيسه عام 1899، وهي مجموعة بحثية غير حكومية هدفها عقد شراكات أكاديمية وبحثية وتقدم جوائز وتكريمات.

وأوضح أن المنصب الذي حصل عليه مؤخرا، وهو منصب الزمالة، أعلى تكريم قد يحصل عليه أي شخص، ويمنحه المجمع لعدد محدد من الأعضاء سنويا.

 

 

وأكد أن اختياره لزمالة المجمع سببها استناد أكثر من 4500 باحث لأبحاثه المنشورة طوال 25 عاما مضت، «المجمع بيطلع حاجة اسمها أسباب الترشيح، وده جه بسبب إسهاماتي في مجال الإلكترونيات والقيادة البحثية بهذا المجال عبر سجل منشورات لأبحاثي العلمية اللي تمت خلال الـ25 سنة ماضية».

البنك الأهلي
مدينة زويل الحياة اليوم المجمع الفيزيائي الحياة السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB