موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المفوضية العراقية: نتائج الانتخابات قابلة للتغيير

الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، مساء اليوم الأربعاء، أن نتائج الانتخابات قابلة للتغيير، مشيرة إلى عدم تأثرها بأية ضغوط.

وقال مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية حسن سلمان في تصريح لقناة العراقية الإخبارية، إن النتائج الأولية أعلنت لوجود قرار ملزم بإعلان نتائج خلال 24 من الانتخابات، موضحا أن النتائج قابلة للتغيير ويجب انتظار النتائج النهائية بعد حسم الطعون.

وأوضح سلمان أن النتائج حصل فيها تغيير أمس الثلاثاء، بعد إضافة نتائج محطات وهذا أمر طبيعي، لافتا الى أن المفوضية لن تتأثر بأي شكل من أشكال الضغوط والعملية الانتخابية لم يشبها خلل ولم يتم تسجيل شكاوى حمراء حتى الان تخص عملية الاقتراع.

موضوعات ذات صلة

وأوضح سلمان أن المادة 38 من قانون الانتخابات تلزم المفوضية باختيار محطة من كل مركز لإجراء عملية عد وفرز يدوي.

وشدد سلمان على أن المفوضية لم تخف أية أصوات، مشيرا الى أن هناك 8547 محطة لم ترسل نتائجها وستتم إضافتها.

وفى وقت سابق من اليوم، استعرض رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت مجمل العملية الانتخابية وسير إتمام جميع جوانبها.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقى، إن الكاظمى استقبل بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل العملية الانتخابية التي جرت في العاشر من أكتوبر الحالي، وسير إتمام جميع جوانبها.

وأشاد الكاظمي بالمشاركة والتعضيد الذي لقيته الانتخابات العراقية من المراقبين الدوليين، والمنظمة الأممية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية واع.

من جانبها، قدمت بلاسخارت لرئيس الوزراء العراقى التهاني بمناسبة نجاح تنفيذ الانتخابات، مشيدة بالخطط اللوجستية والأمنية التي وضعتها الحكومة، مما كان له الأثر الإيجابي في سلاسة العملية الانتخابية، ونجاح إجرائها، وفقا للبيان.

وجددت بلاسخارت تأكيدها أن بعثة الأمم المتحدة في العراق هي جهة داعمة ومعززة لإجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وتؤكد استمرار الدعم الأممي لعملها من أجل أن تخرج النتائج بالشكل الصادق المعبر عن إرادة الناخبين العراقيين.

البنك الأهلي
المفوضية العليا للانتخابات العراقية العراق نتائج الإنتخابات ضغوطات الطعون السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB