موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. الجمارك تتخلص من 52 ألف قطعة سلاح مهملة ومواد خطرة بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

كشفت مصلحة الجمارك المصرية، عن نجاح ميناء الإسكندرية في التخلص من كميات كبيرة من البضائع الراكدة والمهملة بالميناء.

وأضافت المصلحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن التخلص من البضائع والمواد الخطرة يأتي في إطار حماية وسلامه مواني مصر، والذي يمثل أهم التحديات.

وأكدت «الجمارك»، أن وزارة المالية وضعت خطة لسرعة التخلص من المواد الخطرة المتروكة في موانيها، والتى تسبب تكدسا بالمواني المصرية، بدأتها بتشكيل وحدة مختصة لمتابعة رسائل المهمل.

 

وأضافت المصلحة، أن الوحدة المختصة بدأت في متابعة الرسائل المهملة بميناء الإسكندرية، والذي يعد أحد أهم وأكبر مواني الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكشفت عن أن الوحدة نجحت في التخلص من 380 حاوية كيماويات، و10 حاويات ترامادول، و62 حاوية سجائر، و550 طن تبغ، و121 حاوية مبيدات حشرية، و12 حاوية ألعاب نارية.

وتابعت المصلحة، أن الوحدة تخلصت أيضا من 70 حاوية سولار وبنزين، و3 حاويات خمور، و7 حاويات سلاح، إضافة إلى 52 ألف قطعة سلاح أبيض بـ4,5 طن.

وأضافت مصلحة الجمارك أن الوحدة طهرت ميناء الإسكندرية أيضا من 112 حاوية خردة حديد ومعادن، إضافة إلى 566 حاوية أغذية ومجمدات، إلى جانب 844 حاوية قطع غيار سيارات، وكذلك 1811 حاوية بضائع عامة منتهية الصلاحية، و599 حاوية نسج، و19 حاوية حبوب مخدرة.

 

 

 

وأكدت مصلحة الجمارك المصرية، الاستمرار في التخلص من كميات كبيرة من البضائع الراكدة والممهلة بالميناء، من أجل القضاء على المهمل والراكد أولا بأول.

البنك الأهلي
الجمارك المواد الخطرة ميناء الإسكندرية المالية مرفأ بيروت السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB