موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

التحالف العربي: تصفية 100 حوثي في مأرب اليمنية

مأرب
مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية، الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، تصفيته أكثر من 100 عنصر من العناصر الإرهابية الحوثية في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية، في بيان له اليوم الأربعاء تنفيذ 19 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين في العبدية في مأرب خلال 24 ساعة، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 108 من عناصرهم الإرهابية.

وأكد التحالف: "أنه ملتزم بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل".

كان تحالف دعم الشرعية باليمن، قد أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن تدمير زورقين مفخخين للميليشيا الحوثية وإحباط تنفيذ هجوم وشيك.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أن المليشيات الحوثية تقتل السلام في اليمن، واستنكر وقوف المجتمع الدولي عاجزاً عن ممارسة أي ضغوط ضد الميليشيات التي تقتل وتتباهى بالقتل والحصار أمام العالم كله.

وأضاف الرئيس اليمني -في خطابه بمناسبة العيد الـ58 لثورة 14 أكتوبر الذي أوردته وكالة الأنباء اليمنية إن استمرار هذه الميليشيات بالقتل والهجوم والحصار والعنف والإرهاب يحدد بشكل واضح موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة، لافتا إلى أن تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، لابد وأن يكون أولوية لضمان الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز مؤسسات الدولة.

وأوضح: إن عودة الحكومة إلى عدن رغم كل الظروف يحتاج إلى أن تتحد الجهود لإنجاح مهامها، مشددا على أن اليمن لن يكون بخير وهذه المليشيات المتطرفة الإرهابية تقتل وتهاجم وتحاصر الشعب اليمني.

وقد كشف تقرير الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن تسجيل 2451 جريمة انتهاك وتضرر بشري ومادي تعرض لها السكان المدنيون والممتلكات العامة والخاصة بمديرية العبدية بمحافظة مأرب، خلال الفترة من 23 سبتمبر الماضي وحتى 13 أكتوبر الجاري.

وأكدت الشبكة اليمنية- في تقرير حمل اسم "العبدية بين القتل والحصار" وأوردته وكالة الأنباء اليمنية اليوم الأربعاء- أن أكثر من 35 ألف نسمة، بمديرية العبدية يعانون من حصار خانق تفرضه ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتشهد مأساة إنسانية ومعيشية، وتعاني من فقدان العديد من الخدمات الطبية، وتدهور الحالة الإنسانية المعيشية.

البنك الأهلي
تحالف دعم الشرعية السعودية مارب العبدية الجيش الوطني اليمني السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB