موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

شكري يبحث مع نظيره الأمريكي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

لقاء شكري ووزير الخارجية الأمريكي في نيويورك
لقاء شكري ووزير الخارجية الأمريكي في نيويورك

‏اجتمع وزير الخارجية ‎سامح شكري، اليوم الأربعاء، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة في الأمم المتحدة، بولاية نيويورك.

وتناول لقاء شكري ووزير الخارجية الأمريكي بحث العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية التي تمثل أولوية للبلدين.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتي ‏في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة.

موضوعات ذات صلة

وألقى شكري، مساء اليوم، كلمة مصر أمام المائدة المستديرة للاجتماع رفيع المستوى لإحياء الذكرى العشرين لاعتماد إعلان وبرنامج عمل «ديربان»، وذلك في إطار فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد وزير الخارجية سلسلة لقاءات مهمة، منذ وصوله إلى نيويورك، أمس الأول، الاثنين، للمشاركة في أعمال الدورة 76 للجمعية العامة في الأمم المتحدة، بولاية نيويورك.

وعقد شكري، اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، بحثا خلاله آفاق تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية ، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك اجتمع مع وزير الخارجية والدفاع الأيرلندي.
وشارك وزير الاخرجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، في اجتماع لمجموعة مسار برلين حول ليبيا وبمشاركة عدد من دول الجوار، وذلك على هامش لقاءات الدورة 76 للجمعية العامة في الأمم المتحدة.

 

وجدد وزير الاخرجية أهمية دعم جهود الاستقرار في ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية، بالإضافة إلى ضرورة الاستجابة لإرادة الشعب الليبي في تطلعاته المشروعة نحو ليبيا مزدهرة وذات سيادة على كافة ترابها الوطني.
وشارك سامح شكري، أمس الثلاثاء، في افتتاح الشق رفيع المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في اليوم الثاني لزيارته الحالية إلى نيويورك، كما حضر الاجتماع الوزاري التشاوري لمجلس الجامعة العربية المُنعقد في نيويورك، الأحد الماضي.

البنك الأهلي
وزير الخارجية سامح شكري وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن الامم المتحدة نيويورك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB