موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية يلتقى ممثل «الشئون الخارجية والأمنية» للاتحاد الأوروبي.. تفاصيل

سامح شكري
سامح شكري

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل.

وتناول لقاء شكري وبوريل العلاقات الثنائية في إطار الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، ومناقشة الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

شكري يعقد سلسلة لقاءات مهمة في نيويورك

وعقد شكري سلسلة لقاءات مهمة، منذ وصوله إلى نيويورك، أمس الاثنين، لحضور أعمال الدورة 76 للجمعية العامة في الأمم المتحدة، أبرزها الاجتماع مع عثمان الجرندي وزير خارجية تونس العضو العربي في مجلس الأمن.

وجاء لقاء شكري مع وزير خارجية تونس في إطار التنسيق المستمر للتصدي إلى التحديات المشتركة، وتعزيز آليات العمل العربي، بالإضافة إلى مُناقشة سُبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية زيارته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى شكري، أمس الاثنين، مع محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، للتباحث بشأن البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الجارتين، فضلًا عن التطرق لمستجدات الملف الليبي والدفع قدمًا بتسوية سياسية شاملة.

وشارك سامح شكري، في افتتاح الشق رفيع المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في اليوم الثاني لزيارته الحالية إلى نيويورك.

وكذلك، حضر وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري التشاوري لمجلس الجامعة العربية المُنعقد في نيويورك، أمس، على هامش فعاليات الشق رفيع المستوى للدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

البنك الأهلي
وزير الخارجية سامح شكري المفوضية الاوروبية نيويورك الامم المتحدة جوزيب بوريل السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB