موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
قطن وشاش

بعد تحذير الصحة العالمية.. معلومات عن متحور كورونا الأكثر انتشارا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

منذ شهر تقريبًا أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ظهور أول حالة إصابة بمتحور دلتا الجديد ، وهو أحدث متحورات فيروس كورونا «كوفيد 19»، مؤكدة حينها أن هذا المتحور هو أخطرهم انتشارًا ويستهدف عائلات بأكملها.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا، أن متحور دلتا بلس طغى على المتحورات الثلاثة الرئيسية «ألفا وبيتا وجاما»، التي أثارت قلقًا كبيرًا فور ظهورها.

المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية ، ماريا فان كيركوف، كشفت أن نحو أقل من 1% فقط هي الإصابات المتعلقة بمتحوري ألفا وبيتا، بينما إصابات دلتا بلس هي الطاغية والمنتشرة في كل العالم، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وفي فيديو بثته «كيركوف» عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت أن عدوى دلتا بلس أقوى وأشد وأكثر منافسة مقارنة بالفيروسات الأخرى المُنتشرة، لافتة إلى رصد المتحور الجديد في 185 دولة حتى الآن.

وأضافت «كيركوف»: «تخضع جميع أنواع الفيروسات للتحور مع مرور الوقت، مثل سارس-كوف-2 الذي تسببت أساسًا في ظهور كوفيد-19».

الدكتور أحمد عنتر، طبيب بمستشفى عزل شرق المدينة بالإسكندرية، أكد أن «متحور دلتا بلس» يبدأ في الحلق ثم ينقسم ويتكاثر به، ثم يصل إلى الجهاز التنفسي بأكبر عدد من الفيروسات تكفي للقضاء على الرئة.

ظهور متحورات فيروس كورونا

وفي نهاية عام 2020 ومع بدء ظهور متحورات لفيروس كورونا أصبح هناك خطرًا أكبر، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيفها إلى متحورات مثيرة للاهتمام وأخرى مثيرة للقلق، وتم تسميتها على اسم الأحرف الأبجدية اليونانية لتجنب وصم البلدان التي ظهرت فيها للمرة الأولى، وذلك بعد قرار الوكالة التابعة للأمم المتحدة.

معلومات عن متحور دلتا

يهدد متحور دلتا فئة الأطفال والشباب في سن المراهقة والأشخاص الذين يعانون من قلة المناعة، على عكس كورونا الذي يمثل خطورة أكبر على كبار السن.

تتشابه أعراض متحور دلتا مع فيروس كورونا، إلا أن هناك 5 أعراض بارزة قد تنذر بإصابتك بتلك السلالة.

سيلان في الأنف.

ارتفاع درجة الحرارة.

التهاب في الحلق.

صداع شديد ومستمر.

الكحة المصاحبة لمخاط.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة العالمية الدكتورة هالة زايد منظمة الصحة العالمية دلتا الجديد إصابات دلتا بلس الإصابات
CIB MIDB
CIB MIDB