موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 04:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

علمية كورونا: هناك تخوف من ارتفاع الإصابات مع دخول فصل الشتاء

الدكتور محمد النادي
الدكتور محمد النادي

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن هناك تخوفا من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خصوصا من دخول فصل الشتاء، مشيرًا إلى أن الأعداد في أي موجة تبدأ بالصعود ثم التراجع وهي صفة مميزة لأي موجة من موجات الفيروس.

وأضاف النادي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON-E، مساء اليوم السبت، أن هناك تخوفا من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تزامنًا مع عودة الطلاب للمدارس.

وفيما يتعلق بتطعيم الأطفال أقل من 16 سنة والحوامل، قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: لا زالت تحت الدراسة ولم يتم حسم الأمر، وما يهمنا في التطعيم هو الأمان والفاعلية وهما العاملين المتحكمين في مجريات الأمور، فعامل الأمان لم يتحقق بالنسبة لهذه الفئات بنسبة 100%.

وتابع محمد النادي: لا توجد دراسات كافية وموثقة منشورة في دوريات علمية دولية تتحدث عن أن عنصر الأمان متحقق لهاتين الفئتين، وكل من يحصل على اللقاح من فئتي الحوامل والأطفال دون 16 سنة هي عملية تطعيم تحت بند التجارب الإكلينيكية.

واختتم عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: لم يصدر تصريح يفيد بأن أطفال المدارس بالتعليم الأساسي سيتم تطعيمهم، وكل ما اتخذناه هو تطعيم طلبة الجامعات واشتراط عدم تواجد طالب في الحرم الجامعي دون الحصول على اللقاح.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الدكتور محمد النادي فيروس كورونا لميس الحديدي تطعيم الأطفال دون 16 سنة كلمة أخيرة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB