موقع السلطة
السبت، 23 أكتوبر 2021 04:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

وزير الأوقاف: المنتحر قاتل وعذاب أليم ينتظره

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر من أقل دول العالم في حالات الانتحار، حيث زادت محاولة الإقدام على الانتحار بنسبة 50 % أو 16 % في بعض الدول.

وتابع وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المنتحر يمر بمحنة عارضة أو ضغوط نفسية فيرى أنه يموت ويرتاح منها.

الدكتور محمد مختار جمعة، لفت إلى أن المنتحر قاتل، لكونه قتل نفسًا، حيث نهى الله في كتابه العزيز عن قتل أي نفس مهما كانت، مؤكدًا أنه من قتل نفسه بشيء أو وسيلة ما عُذب به في نار جهنم، وذلك حسبما جاء في الأحاديث النبوية.

كما أكد مختار جمعة، أن الانتحار لا تعقبه الراحة وإنما العذاب الأليم ولصاحبه نفس عقوبة، كما لو كان قتل أي نفس أخرى، لافتًا إلى أنه يجب على الإنسان أن يفكر مليون مرة قبل إقدامه على الانتحار، مردفا نريد ألا يستخف الناس بحرمة النفس البشرية.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المؤسسات الدينية ستبذل جهدًا أكبر من أجل مواجهة الانتحار، مشيرًا إلى قول النبي صلي الله عليه وسلم: بشروا ولا تنفروا، وهذا دافع قوي على نشر الأمل بين الناس، لتفويت الفرصة على الأبواق الإرهابية التي تنشر الإحباط وتبث سموم الفتنة في المجتمع المصري.

واختتم وزير الأوقاف، أن المخدرات والإدمان بكل أنواعه والتعصب من مسببات الجريمة في المجتمع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف الانتحار أعداد الإنتحار
CIB MIDB
CIB MIDB