موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 08:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مختار جمعة: الانتحار جريمة في حق النفس والإنسانية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

علق الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، اليوم الاثنين، على انتشار ظاهرة الانتحار، بقوة خلال الأيام الأخيرة، خصوصًا بين الشباب.

وزير الأوقاف، قال خلال كلمته التي ألقاها في حفل انطلاق حملة بناء الوعي، إن بناء الإنسان هدفنا، ولا إنسان بلا وعي، وأن معركة الدولة مع الفكر المتطرف لم تنته، حيث اختبأ المتطرفون خلف مواقع التواصل الوهمية مؤكدًا أن الوزارة تقف لهم بالمرصاد، وستضيق عليهم الفضاء الإلكتروني بالفكر والعمل الجاد، فأهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق.

الدكتور مختار جمعة تابع أن قتل النفي كقتل الغير، لا يختلف في الحكم، لافتًا إلى قول الله تعالى: وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ.

 

من فعاليات إطلاق حملة بناء الوعي

في نفس السياق، نوه وزير الأوقاف بأن مبادرة بناء الوعي تهدف إلى تثقيف شامل، ومواجهة مباشرة للتحديات المعاصرة.

من فعاليات إطلاق حملة بناء الوعي

كما أكد وزير الأوقاف، أن عملية بناء الوعي أو إعادة بنائه قضية محورية في حياة المجتمعات والأمم والشعوب، وخاصة تلك الأمم والشعوب التي تعرضت ذاكرتها لمحاولات المحو والشطب.

 

من فعاليات إطلاق حملة بناء الوعي

وزير الأوقاف أكد أيضا، أن الانتحار لا يعقبه راحة كما يزعم البعض، بل عذاب أليم، مضيفا أنه لا يوجد ما يسمى بـ هموت عشان أرتاح.

من فعاليات إطلاق حملة بناء الوعي

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق حملة بناء الوعي، بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام اليوم الاثنين، بأكاديمية الأوقاف الدولية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمشاركين في الدورة التدريبية الثانية المشتركة من أئمة وواعظات دولة السودان الشقيق وزملائهم من الأوقاف المصرية.

البنك الأهلي
بناء الوعي حملة بالوعي وزير الأوقاف الانتحار وزير الأوقاف يتحدث عن الانتحار السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB