موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
لايت

آمنة نصير تطالب الأوقاف بتناول قضية انتحار الشباب في خطب الجمعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

طالبت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، والعميد السابق لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر فرع الإسكندرية، وعضو مجلس النواب سابقًا، أئمة وخطباء الأوقاف بالتطرق إلى تناول قضايا الانتحار بين الشباب.

ووجهت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، رسالة للأئمة والواعظات بالأوقاف، قالت فيها: أتمنى من الزملاء الأفاضل والأئمة الأعزاء أن يدرسوا الأبعاد النفسية والاجتماعية والأخلاقية لهذه الظواهر المجتمعية الغريبة.

وأضافت العميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر فرع الإسكندرية، أن هناك ظواهر جديدة انتشرت بين الشباب بكثرة لم تكن معهودة في زمانها، والتي من بينها الاكتئاب والعنف.

وطالبت عضو مجلس النواب سابقًا المعنيين بأمور الخطب بالأوقاف من إداريين أو أئمة، بالتركيز على تلك الظواهر في أحاديث الجُمع تعني الخطبة، وكذلك في القنوات الفضائية ووسائل التواصل قدر الإمكان.

وتعيش مصر في الآونة الأخيرة حالة من الحزن بعد انتشار غريب لظاهرة الانتحار بين الشباب؛ وذلك لأسباب ترجع أغلبيتها إلى الاكتئاب والضغطين النفسي والعصبي.

وشعر مرتادو مول ستي ستارز بمدينة نصر بالقاهرة حالة من الذعر الشديد قبل يومين، بعد إلقاء فتاة في العقد الثالث من عمرها بنفسها من الطابق السادس بالمبنى، والتي تبين بالبحث أنها طالبة بكلية طب الأسنان، فيما أفادت التحريات بأن سبب الانتحار يرجع إلى مرورها بحالة من الاكتئاب والضغط النفسي.

كما شهدت محطة مترو أنفاق المعادي صباح اليوم، انتحار أحد الشباب بإلقاء نفسه أسفل عجلات القطار، فيما بدأت تحريات المباحث بالبحث في ملابسات الواقعة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الانتحار انتحار الشباب انتشار الانتحار آمنة نصير الأوقاف خطب الجمعة انتحار فتاة ستي استارز السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB