موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

توجيه السيسي بدعم العاملين في الفنون وتطوير التأمين الاجتماعي يتصدر عناوين الصحف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين.

وأبرزت صحف (الأخبار) و(الأهرام) توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم، بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرهما، التي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصة العاملين في القطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة، ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل من أجل توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد في تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثا متميزا لمصر في المنطقة والعالم، وجعلتها منارة للفن والإبداع.

جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد معيط وزير المالية، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تناول متابعة منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

واطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين، والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية، التي تضم جميع الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني، سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى مقترحات إصلاح الإطار التشريعي من أجل تحسين الضمان الاجتماعي، ورعاية أعضاء تلك النقابات، فضلا عن جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، وكذلك الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع أيضا محاور تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث وجه بمواصلة جهود تطوير الهيئة، لما لها من دور حيوي في تقديم جميع خدمات التأمين الاجتماعي للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بما في ذلك الارتقاء بالموارد البشرية للعاملين بالهيئة، وكذلك استكمال الإطار التشريعي، وتطوير مقار الهيئة، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات على المؤمن عليهم، وتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي والربط الآلي مع جميع الجهات الحكومية.

 

وسلطت صحيفة (الأخبار) الضوء على توجّه وزير الخارجية سامح شكري، صباح أمس، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرّح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة شكري ستتضمن المشاركة في عدد من الأنشطة واللقاءات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي، فضلًا عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.

وأضاف أن وزير الخارجية سيلتقى على هامش مشاركته عددا من كبار المسئولين بالأمم المتحدة، وغيرهم من قيادات المنظمات الدولية والإقليمية، كمنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد من أجل المتوسط.

وأوضح حافظ أن وزير الخارجية سيعقد أيضًا خلال زيارته لنيويورك اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلا عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشتركة، كما تستهدف لقاءات شكري عرض الإنجازات المُحققة على الصعيد الوطني في مختلف مناحي العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكيفية البناء عليها من أجل تعزيز المصالح المشتركة مع الدول الصديقة والشركاء الدوليين، وتحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية خلال المرحلة المُقبلة.

البنك الأهلي
حماية أمن مصر السيسي مجلس الوزراء القاهرة المتحدث وزيرة التضامن الدكتور مصطفى مدبولي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB