موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

أحمد موسى: التحقيقات في واقعة الشيخ صبري عبادة مستمرة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم إقالة وكيل وزارة الأوقاف في الإسماعيلية اليوم السبت، بعد حدوث حالة هرج داخل المسجد حول الشيخ صبري عباده بسبب خطبة الجمعة.

وأضاف موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم السبت، أن خطبة الشيخ صبري عبادة تسببت في إثارة المصليين، موضحًا أن الشيخ صبري عبادة لم يتمكن من إحكام السيطرة علي المسجد، مما أدى إلي حدوث ضوضاء وهرج في المسجد وكادت أن تلغي صلاة الجمعة، حتي نزل الشيخ صبري عبادة من علي المنبر وأكمل أحد الأئمة المتواجدين بالمسجد، موضحا أن هذه المرة الأولى التي يتم إقالة وكيل وزارة من منصبه.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن التحقيقات في واقعة الشيخ صبري عبادة مستمرة وسيتم الإعلان عن النتائج، بعد نهاية التحقيقات التي قد تدينه أو تبرئه وله حق الرد ولكن بعد انتهاء التحقيقات.

وسادت حالة من القلق والتوتر انتابت أهالي محافظة الإسماعيلية، والمؤدين لصلاة الجمعة بجامع المطافئ بعراشية مصر، عقب تطاول شيخ الجامع، وتهديده بطرد للمصليين من بيت الله أثناء الصلاة.

ومع بداية صلاة الجمعة ظهر اليوم، واثناء خطبة شيخ الجامع عن الغزوات في الإسلام؛ يقطع الخطبة مرددا: شكلكوا مش عاجبكوا الكلام واتهام المصلين بكونهم من الخلايا النائمة، أقم الصلاة، وفي نهاية الصلاة يطالبهم بالتبرع لسيارات الإسعاف الخاصة بميدان المطافئ.

ويقول أحد المصلين: شيخ الجامع النهارده عازم واحد يخطب الجمعة، وهذا لا يجوز داخل وزارة الأوقاف.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الاسماعيلية قالة وكيل وزارة الأوقاف خطبة الشيخ صبري عبادة الأئمة جامع المطافئ صلاة الجمعة السلطة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB