موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الرئيس اللبناني يبحث مع منظمة الصحة العالمية تعزيز الشراكة

الصحة العالمية
الصحة العالمية

بحث رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون مع مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم التعاون الثنائي وكيفية تعزيز الشراكة في الفترة المقبلة، خصوصًا بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد عون - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الخميس، بقصر الرئاسة في بعبدا - تقدير لبنان للمساعدات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية للبنانيين، وخصوصا خلال الأزمات والكوارث التي أصابتهم وعلى رأسها أزمة جائحة كورونا، وكارثتا انفجار ميناء بيروت البحري وانفجار خزان الوقود في بلدة التليل بعكار شمالي لبنان، والتي جاءت بالتزامن مع أزمة مالية واقتصادية غير مسبوقة.

وأعرب عن أمله في تطوير العلاقة والتعاون بين لبنان والمنظمة، نظرًا للتحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان وتداعيات الأزمات المالية والاقتصادية والصحية والإنسانية التي أثرت على مؤسسات الدولة والشعب اللبناني.

وعقب اللقاء، أعرب مدير منظمة الصحة العالمية عن سعادته بتشكيل الحكومة الجديدة بعد انتظار 13 شهرًا، مؤكدًا أن المنظمة ستعمل معها للمساعدة في تقديم حلول سريعة، وحلول طويلة الأمد.

وأكد أن هناك تحديات خطيرة في لبنان وأبرزها نقص المواد الطبية، والمحروقات، ومشاكل المصارف وتأمين المياه والكهرباء، والتي تؤثر على الشروط الصحية للشعب اللبناني.

وحول وضع جائحة كورونا، أوضح أدهانوم أن الحالة اليوم هي أفضل مما كانت عليه في خلال الموجة الأخيرة، ونسبة التلقيح بلغت حتى الآن 30%، وهو أمر جيد مقارنة بالهدف الذي تم وضعه على مستوى العالم.

وكان الرئيس اللبناني قد استقبل اليوم المدير العام للمنظمة على رأس وفد ضم مديرها الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري، ونائب المنسق الخاصة للأمم المتحدة في لبنان والمنسق المقيمة للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية نجاة رشدي وعدد من المسئولين.

البنك الأهلي
بيروت الحكومة الجديدة الصحة العالمية الرئيس اللبناني منظمة الصحة العالمية لبنان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB