موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الصحة العالمية تدعم مركز لقاحات موديرنا في إفريقيا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أفادت وكالة رويترز، بأن منظمة الصحة العالمية تدعم مركز لقاحات في إفريقيا لإنتاج جرعات لقاح موديرنا، وأكد مسؤولون أن الأمر سيستغرق وقتًا.

وتم تصميم حملة إنتاج اللقاحات في إفريقيا لمساعدة المزيد من البلدان النامية في الوصول إلى لقاحات فيروس كورونا، بعد أن اشترت الدول الغنية معظم إمدادات هذا العام.

وقالت شركة موديرنا في أكتوبر الماضي، إنها لن تطبق براءات الاختراع المتعلقة بجرعاتها أثناء الوباء، مما أثار الآمال في أن الشركات الأخرى قد تكون قادرة على نسخها والمساعدة في تعزيز إنتاج لقاح فيروس كورونا.

ومن الناحية العملية، من الصعب تكرار لقاح دون معلومات عن كيفية صنعه، ومركز نقل التكنولوجيا المدعوم من منظمة الصحة العالمية في جنوب إفريقيا، الذي تم إنشاؤه في يونيو لمنح الدول الفقيرة المعرفة اللازمة لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق مع الشركة حتى الآن.

من جانبه قال مارتن فريدي من مبادرة منظمة الصحة العالمية لأبحاث اللقاحات لرويترز، إن المحادثات لم تسفر عن أي نتائج، ولم تستجب موديرنا لطلب التعليق.

تسلط القضية الضوء على التحديات التي تواجهها منظمة الصحة العالمية في الوقت الذي تكافح فيه لتوسيع إنتاج اللقاح للمساعدة في معالجة التفاوتات الصارخة بين الدول الغنية والفقيرة في الوباء.

حيث ذهب أكثر من 5.5 مليار جرعة من لقاحات فيروس كورونا، التي يتم إجراؤها في جميع أنحاء العالم، إلى البلدان ذات الدخل المرتفع والمتوسط ​، والتي تشكل ما يزيد قليلًا عن ثلث سكان العالم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وكالة رويترز موديرنا جرعات لقاح أفريقيا لصحة العالمية
CIB MIDB
CIB MIDB