موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 09:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
فن

خاص.. أبطال ”ع الحلوة والمرة” يتحدثوا عن كواليس العمل والصعوبات التي واجهتهم

نجوم المسلسل
نجوم المسلسل

انطلق عرض مسلسل "عالحلوة والمرة" ، يوم 29 أغسطس الماضي ، عبر فضائية "MBC4" ، ومن سيناريو وحوار مي حايك و لبنى مشلح و من إخراج فكرت قاضي ، و تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي حول ريان الذي يصل إلى لبنان بعد 5 سنوات عاشها في لندن لكي يتزوج ، و لكن تظهر مفاجأة من الماضي تعكر صفو هذا الزواج كثيرا ، و يعد المسلسل هو النسخة العربية من المسلسل التركي «في السراء والضراء» .

المسلسل اللبناني السوري"ع الحلوة والمرة"

"السلطة" التقت بالفنان اللبناني نيقولا معوض وجو طراد، نجوم مسلسل "عالحلوة والمرة"، ليتحدثوا عن سر انجذابهم لهذا العمل، وكيفية استعداداهم لشخصياتهم في المسلسل ، والصعوبات التي واجهتهم.

قال الفنان اللبناني نيقولا معوض، الذي يقدم دور "ريان" خلال احداث العمل، إنه انجذب لتقديم المسلسل نظرا لكونه عمل رومانسي كوميدي، حيث عرض عليه بعد إنتهائه من تصوير المسلسل المصري "خيط حرير"، مع الفنانة مي عزالدين، وكان عمل درامي، كما أن "عالحلوة والمرة" هو مسلسل لبناني سوري، لذا تحمس له نظرا لاختلافه عن آخر تجربة درامية شارك فيها، مضيفا أن اسم "ام بي سي" هو شئ محمس لأي ممثل، وعندما قرأت السيناريو وعلمت بالاسماء المشاركة تحمست الضعف، ووافقت على المسلسل.
وأكد نيقولا، أن المسلسل شهد صعوبات كثيرة، نظرا لأن التصوير بدأ في فترة كورونا، وشهد لوكيشن التصوير إصابات عديدة لفريق العمل، سواء ممثلين او مصورين، مشيرا أن هناك اختبار"pcr" كل 10 أيام، ومن تظهر عينته إيجابية يتم عزله فورا، والمخالطين له يتم عزلهم أيضا لمدة يومين للتحقق من سلبية عينته.
وأوضح الفنان اللبناني، أن أي ممثل عندما يدخل عمل يكون عليه ضغوطات لأهمية العمل الذي يقدمه، فيظهر كورنا لتؤثر على فريق العمل، مضيفا أن قبل انتهاء التصوير كانت الظروف بلبنان صعبة وأثرت على فريق العمل، مشيرا أنه من الصعب أن تتوقف عن التصوير لأن المسلسل له تاريخ انتهاء تصوير وموعد عرض محدد صعب تغييرها.

قال الفنان اللبناني جو طراد، الذي يقدم شخصية "وسام" خلال العمل، إنه استعد للدور من خلال الجزء الفيزيائي الخاص بالحالة الجسدية، كما أنه اشتغل على نفسه في البداية، وعمل نظام دايت معين، لأن شخصية "وسام" بحاجة لان يكون في مظهر وملابس معينه، ويكون رياضي أيضا، مشيراان هذا الأمر كان صعبا وقام به في البداية .
وأضاف الفنان اللبناني، أن وسام ليس بعيد عنه، فهو شخص رياضي محب للحياة ومبتسم، وخلال الأحداث تنقلب شخصية "وسام"، حيث أنه كان يخشى من أن الشخصية تظهر بطريقة مبالغة، وكان يتناقش مع زملائه خلال التصوير ويأخد رأيهم، وهذا الشئ أعاد عليه بالفائدة، كما أنهم لم يتمكنوا من التحضير للشخصيات قبل التصوير، وكانت الاستعدادت كلها خلال التصوير.

وأشارت الفنانة السورية دانا مارديني، التي تقدم شخصية تدعى "فرح"، خلال أحداث العمل، أنها تحمست للدور، خاصة أنها توقفت عن المشاركة لمدة سنتين، وعودتها هذا العام جعلتها تتحمس بشكل أكبر، وعندما قرأت السيناريو والشخصيات كانت سلسة جدا، وتتابع الأحداث كان مشوق خلال رؤيتها للسيناريو، مؤكدة أنها تتحدى نفسها من خلال هذا الدور.
وأوضحت دانا، أنها ترى أن دور "فرح" هو دور سهل لأنها وجدت انها شخصية جيدة وانفعالية ومرحة وطموحة، كلها صفات جعلتها تتحمس للدور وتقدمه.
وأضافت الفنانة السورية، أن هذا المسلسل جعلها تغير تفكيرها وخطتها للتحضير للشخصية، مشيرة أن الممثل يقوم كل فترة بعمل تحديث لأسلوبه في كيفية التحضير، مؤكدة أنها في دور "فرح" قررت أن تستعد للشخصية بشكل عملي، وحاولت أن تكتشفها بالمواقف التي تواجهها خلال فترة التصوير، حيث أنها احببت أن تغير الاسلوب التي كانت تعتمده خلال مشاركتها في اي عمل من قبل.

وأوضحت الفاننة اللبنانية باميلا الكيك، التي تقدم شخصية "لانا"، خلال احداث المسلسل، أن الجميل بالشخصية أنها سعيدة بالمشاركة في هذا العمل، وأن الجميل بالشخصية أنها تقدم دور بنت ينكسر قلبها، حيث أنها تحب رؤية هذه الشخصية ومعرفة نهايتها، هل ستكون قوية أم ضعيفة، حيث أن "لانا" من بعد قصة حب وغرام عميقة، وأعجبت بتفكير "لانا" وأنها لم تستسلم للإنكسار وقامت بفتح صفحة جديدة في حياتها، حيث أنها احببت هذه التجربة وتقدمها.
وأكدت الفنانة اللبنانية، أنها أنجذبت للعمل بسبب وجود كوكبة من النجوم المشاركين في المسلسل، مشيرة أنها تفتخر بتواجدها ومشاركتها معهم، وسعيدة باللعب معهم مباراة تمثيلية خلال المسلسل، لأنها تعتبر التمثيل يشبه لعبة التنس، فلابد أن ترد بركلة جيدة خلال المباراة، مضيفة ان الجميل بالمسلسل فوق أي اعتبار هو حبهم واحترامهم لشخصياتهم في المسلسل، وحبهم لهذا العمل.

نجوم مسلسل"ع الحلوة والمرة" يكشفون عن كواليس العمل

تدور احداث مسلسل "ع الحلوة والمرة"، عن شاب يدعى ريان ، يعود من السفر ، ليتزوج في لبنان ، ثم يتعرض لمفاجأة بموضوع من الماضي يظهر أمامه من جديد ليعكر فرحته ويعود لحبه الاول ، تحديدا بعد ما اكتشف أن الفتاة التي تنظم حفل زفافه هي إلا حبيبته الأولى التي تركته في يوم زواجهما ، وعندما كان يبحث عنها لينهي الجدل بينهما كانت قد اختفت عقب دخولها حالة من الاكتئاب الشديد ما دفعه إلى السفر بسبب فقد حبيبته .

«ع الحلوة والمرة»، من بطولة دانا مارديني، نيكولا معوض، باميلا الكيك، سلمى المصري، أحمد الأحمد، محمد خير الجراح، كارمن لبس، نور علي، جو طراد ، و من تأليف لبني مشاح، سيناريو وحوار مي حايك، و من إخراج فكرت قاضي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مسلسل ع الحلوة والمرة مسلسل لبناني سوري تركي نيقولا معوض جو طراد دانا مارديني باميلا الكيك مسلسل
CIB MIDB
CIB MIDB