موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

واشنطن: 4 دول عربية تمثل تهديدًا أخطر من أفغانستان

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

قالت أفريل هاينز، مديرة وكالة الاستخبارات الأمريكية، إن أفغانستان لم تعد تُمثل أكبر تهديد للولايات المتحدة في الوقت الراهن، مشيرة إلى وجود 4 دول عربية تمثل تهديدًا عاليًا لواشنطن حاليًا.

أضافت هاينز، خلال كلمة لها، في المؤتمر السنوي للاستخبارات الأمريكية، أن أفغانستان لم تعد على قمة اهتمامات الولايات المتحدة بالنسبة للتهديدات الإرهابية، مؤكدة أن التهديدات الإرهابية من 4 دول عربية، هي: الصومال واليمن وسوريا والعراق، مشيرة إلى أن تلك التهديدات تأتي من تواجد تنظيم داعش الإرهابي داخل تلك الدول بشكل أخطر من أفغانستان، وفقًا لوكالة بلومبرج.

أشارت إلى أن جمع المعلومات الاستخبارية في أفغانستان تضاءلت بعد انسحاب القوات الأمريكية، وسقوط حكومة أشرف غني المدعومة من واشنطن، مبينة أن التركيز الأساسي للاستخبارات الآن، هو مُراقبة أي إعادة تشكيل محتملة لمنظمات إرهابية في أفغانستان.

فيما يتعلق بالتطورات في أفغانستان، شدّد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة ستُحاسب حركة طالبان إذا تحوّلت أفغانستان إلى مصدر تهديد.

ذكر بلينكن، في تغريدة عبر تويتر، أن حركة طالبان التزمت بمنع الجماعات الإرهابية من استخدام أفغانستان كقاعدة لعمليات قد تُهدد الولايات المتحدة أو الدول الحليفة لها، مؤكدًا أن واشنطن ستُحاسب الحركة إذا فعلت ذلك.

البنك الأهلي
طالبان حركة طالبان افغانستان تنظيم داعش اخبار دولية الاستخبارات الامريكية السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB