موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تغيير مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 15-9-2021

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء 15-9-2021، استقرارًا في السوق المحلي، بعد أن سجّلت أمس الثلاثاء ارتفاعًا بقيمة تتراوح بين ثلاث وخمسة جنيهات، وذلك بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، علمًا بأن أسعار الذهب محليًّا تتأثر بالأسعار العالمية بعيدًا عن حركة البيع والشراء في المحلات.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل الذهب عيار 18 نحو 673 جنيهًا

سجل الذهب عيار 21 نحو 785 جنيهًا

سجل الذهب عيار 24 نحو 896 جنيهًا

بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6280 جنيهًا

يُضاف إلى سعر الجرام كُلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

أسعار الذهب عالميا

الأسعار العالمية كانت قد سجلت يوم الجمعة، ارتفعًا بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاضات، حيث ارتفع أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.2%، إلى 1805.80 دولارًا للأوقية، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2%، إلى 1797 دولارًا.

على صعيد الاقتصاد العالمي، من المقرر أن يشتري المستثمرون الأجانب الأسهم اليابانية بأكبر وتيرة على الإطلاق منذ ذروة برنامج أبينوميكس، وذلك عقب استقالة رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا.

في هذا الصدد، كان مديرو الصناديق والاستراتيجيات في شركات جي بي مورجان للأوراق المالية اليابانية وبيلي جيفورد وشركاه وبي إن بي باريبا لإدارة الأصول، من بين سلسلة من المستثمرين الذين يقولون إنّهم أصبحوا أكثر إيجابية إزاء اليابان في ظل تأهب الأسواق لمعرفة مَن سيكون رئيس الوزراء القادم.

من جانبه، كتب ريوتا ساكاجامي كبير استراتيجيي الأسهم اليابانية في جي بي مورجان، في مذكرة له: لقد أصبحنا أكثر تفاؤلًا.. كان المستثمرون الأجانب أقل وزنًا بشكل كبير في اليابان وهم مهيؤون لعمليات شراء كبيرة.

 

البنك الأهلي
اسعار الذهب اليوم الاقتصاد العالمى الاقتصاد اسعار الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب عالميا اسعار الذهب جنيه الذهب الذهب عالميا سعر الجرام السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB