موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزراء مصر والأردن وفلسطين يبحثون تطورات القضية الفلسطينية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

التقى سامح شكري وزير الخارجية، نظيريه الفلسطيني رياض المالكي، والأردني أيمن الصفدي، بقصر التحرير اليوم، تمهيدًا للمشاركة في الدورة الـ 156 لجامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري.

خلال الاجتماع جدد شكري، التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، مشددًا على أهمية قيام الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بدورها من أجل توفير الظروف الملائمة، للدفع قُدمًا بمسار السلام خلال الفترة المقبلة، وبما يُحقق السلام والاستقرار المنشودين بالمنطقة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أوضح أن اللقاء استهدف مُناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، للعمل على إعادة الانخراط في مسار السلام، وإطلاق عملية تفاوضية جادة وبناءة، تستهدف التوصل لتسوية شاملة وعادلة على أساس حل الدولتين.

كما عقد شكري اجتماع ثنائي مع نظيره الأردني لبحث أبرز القضايا العربية استعدادًا لانعقاد الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربي.

ويتوافد وزراء الخارجية العرب، على مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لحضور اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، برئاسة وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

البنك الأهلي
سامح شكري وزير الخارجية وزير الخارجية الفلسطيني وزير الخارجية الأردني القضية الفلسطينية اخبار دولية السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB