موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التضامن: محونا أمية 55 ألف مواطن

أرشيفية
أرشيفية

قال عمر حمزة، استشاري تعيلم الكبار بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تستهدف محو أمية المستفيدين الأميين من برنامج تكافل وكرامة، موضحًا أن 62% من المستفيدين من هذا البرنامج غير متعلمين، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المسفيدين يصل إلى مليون و800 ألف أسرة، مشددًا على أن هذا الأمر يستكمل مشروطية التعليم في البرنامج، لأن البرنامج يشترط تعليم الأطفال، للحصول على معاش من «تكافل وكرامة».

وأضاف «حمزة» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامية دينا عصمت، اليوم، أن هذا الأمر يُنفذ بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الذين حصلوا على التعليم منذ توقيع البروتوكول وحتى اليوم، يصل 55 ألف أمي من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة، والوزارة تستهدف مليون مواطن في 1990 قرية.

وأكد استشاري تعيلم الكبار بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك فرصة مقدمة للدارسين، مع مدرسين محترفين، ولا تبعدهم عن منازلهم، وتقدم لهم الكثير من الحوافز، وهذا يدفع المستفيدين للتقدم إلى برامج محو الأمية.

كانت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أن الوزارة تخطط لإطلاق حملة «محو أمية مليون مواطن» بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والأزهر الشريف تحت مظلة «حياة كريمة».

 

 

 

وأوضحت الوزارة أنها عندما تتدخل لمحو أمية شخص ما، فإن هذا الشخص يؤثر في باقي الأسرة، موضحًة أن الوزارة تمتلك انتشارًا جغرافيًا غير موجود لدى أي وزارة أخرى، ولديها انتشار في جميع قرى مصر، من خلال ما يُسمى بـ«الوحدات الاجتماعية»

البنك الأهلي
محو الأمية التضامن الاجتماعي وزارة التضامن تعليم الكبار حياة كريمة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB