موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ أسوان يتابع معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمدينة السباعية

محافظ اسوان
محافظ اسوان

أجرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولة ميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» بمركز إدفو.

وتفقد المحافظ حزمة من المشروعات المتنوعة بمختلف قطاعات العمل العام، والتي تخدم نحو 120 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمدينة السباعية بمركز إدفو والنجوع والقرى والتوابع لها، وقد رافقه نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، واستمع محافظ أسوان لشرح من المختصين بالمشروعات التي شملتها الجولة التفقدية.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته للمسئولين الإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات والمقاولين، وفي حالة وجود تباطؤ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور.

كما اطلع المحافظ على أعمال مشروع محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بالسباعية، والتي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70 % من بين 6 محطات للرفع ضمن مشروع الصرف الصحي للسباعية والبصيلية، الذى سيخدم أهالي المدينتين وتوابعهم، وأيضًاا قرى القنان والحواجر التابعة لمركز إدفو، بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه تشمل إنشاء محطة المعالجة الرئيسية بطاقة تصل إلى 19 ألف م³ / يوميًا حاليًا، وستصل إلى 27 ألف م³ / يوميًا مستقبليًا، حيث تم إنهاء 80 % منها، بالإضافة إلى شبكات الانحدار بأطوال 28 كم تم تنفيذ 60 % منها، فضلًا عن تنفيذ 80 % من خط السيب بطول 6500 متر.

وتفقد أيضًا مشروع إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بالسباعية بتكلفة 18 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات والتشطيب بالكامل، وجارى تجهيزها بالمعدات الطبية تمهيدًا للتشغيل التجريبي من ضمن 112 وحدة صحية و11 مستشفى يجرى الاستعداد لتجهيزهم لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بتكلفة إجمالية 11،7 مليار جنيه.

وعقب ذلك قام عطية مشروع إنشاء مبنى الإدارة الاجتماعية الجديد بالسباعية، بتكلفة 3.6 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 75 %، وذلك بعد قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض بديلة علي مساحة 200 م2 وإنهاء التشابك مع مستشفى السباعية غرب، من أجل تقديم الخدمات الاجتماعية المتكاملة لنحو 35 ألف نسمة، ويتبعها 5 وحدات اجتماعية أخري.

وتوجه محافظ أسوان لتفقد مشروع إنشاء مستشفى السباعية غرب بتكلفة 230 مليون جنيه على مساحة 11 ألف م2، حيث تصل طاقتها إلى 48 سريرًا تضم العديد من الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين في تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والجراحة العامة وجراحة العظام والفم والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد وأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة، بجانب الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعي والرمد والتشخيص عن بعد، علاوة على أقسام الغسيل الكلوي بطاقة 20 ماكينة، والمبتسرين بطاقة 12 حضانة، والعناية المركزة، وأيضًا أقسام الأشعة والمعامل.

وقد وجه المحافظ برفع كفاءة وتطوير ميدان المستشفى الذي يشمل النافورة والطريق الرئيسي، بجانب المنطقة السكنية المحيطة بالميدان.

البنك الأهلي
أسوان الرئيس عبد الفتاح السيسي أحمد شعبان المشروعات السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB