موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهجرة الدولية: مبادرة حياة كريمة واعدة ووفرت خدمات اقتصادية

لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.
لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

قال لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، إن هناك إجراءات كثيرة تم اتخاذها لمواجهة الاتجار بالبشر ومنع الهجرة غير الشرعية في ظل تعاون مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني في مصر، لافتا إلى أن هذا الجهد المبذول من مصر يتم تقديره.

أضاف «دي بويك» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء DMC» المذاع على فضائية «DMC» اليوم الثلاثاء، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن المؤسسات درست الأسباب التي تجعل هؤلاء الأشخاص يسافرون في الهجرة غير الشرعية، وأحيانا يستخدم بعض غير المصريين مصر كخطوة للسفر لذا يتم مراقبة الحدود الشمالية في مصر بقوة من أجل منع تكرار هذه الأمور، لافتا إلى أن النشاطات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية مرتبطة بنشاطات أخرى ضارة.

أوضح رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن هناك مبادرات خدمية واقتصادية تقدمها مصر من أجل إيقاف الهجرة غير الشرعية والمبادرات تقدم منهج كامل لما يحتاجه الأشخاص الذين يهاجرون بشكل غير شرعي من أجل منع هذه الهجرة.

 

 

ولفت إلى أن مبادرة حياة كريمة مبادرة واعدة تهتم بأشياء كثيرة، مبينًا أنها توفر وظائف وخدمات اجتماعية واقتصادية.

وأوضح أن مصر ترحب باللاجئين وتعمل على دمجهم في المجتمع وتوفير وظائف لهم، مؤكدا أن مصر مستمرة في مراقبة حدودها الشمالية لمنع الهجرة غير الشرعية في ظل اهتمام مصر بشبابها وحرصها على مصلحتهم.

كان قد التقى أمس رئيس البعثة أعضاء في مجلس النواب، إذ جرى استقباله من جانب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان.

 

واستعرض رئيس البعثة مع رضوان، جهود السلطات المصرية لمحاصرة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

البنك الأهلي
الهجرة غير الشرعية الأمم المتحدة مصر حياة كريمة النواب منظمة الهجرة
tech tech tech tech
CIB
CIB