موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مطاردة.. تفاصيل مثيرة في هروب 6 أسرى من سجن إسرائيلي

سجن إسرائيلي
سجن إسرائيلي

كشف مراسل الشؤون الإسرائيلية في موقع أكسيوس الأمريكي باراك رافيد، مساء الإثنين، تفاصيل مثيرة حول عملية فرار 6 أسرى من سجن جلبوع.

وقال رافيد إنه فى ليلة الأحد قرابة الساعة 1:30 صباحًا فرّ السجناء الستة عبر نفق بدأ في حفرة تحت الزنزانة رقم 5 وانتهى على بعد 50 قدمًا على الجانب الآخر من جدران السجن.

وأضاف أنه بعد ساعة ونصف فقط، وصلت التقارير الأولى من المزارعين الذين اكتشفوا الأسرى المشتبه بهم إلى الشرطة وبعد ساعة فقط اكتشف حراس السجن مَن هم السجناء المفقودين.

أوضح رافيد أن قوات الاحتلال نفذت عملية مطاردة ضخمة بدأت صباح اليوم لتحديد مكان الفارين، فيما قال مسؤولون إسرائيليون إن الافتراض هو أن الأسرى الستة انقسموا إلى 3 مجموعات فر كل منها في اتجاه مختلف.

وتابع رافيد "الأحد، وقبل 24 ساعة من فرار الأسرى، طلب زكريا الزبيدي القيادي في حركة فتح تبديل الزنازين والانتقال إلى الزنزانة التي كان يحتجز فيها 5 من معتقلي حركة الجهاد الإسلامي، لافتًا إلى أن الطلب كان غير عادي، لكنه لم يثر أي شكوك.

وأوضح أن جميع السجناء الستة كانوا في الأصل من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية على بعد 10 أميال فقط من السجن.

وفى وقت سابق من اليوم، قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الإثنين، إن إدارة سجون الاحتلال أجرت تنقلات كبيرة في صفوف الأسرى في السجون، وحولت عدد كبير منهم إلى الزنازين، كما تم تحويل القياديين زيد بسيسو، وأنس جرادات إلى تحقيق الجلمة.

أوضحت الهيئة في بيان لها مساء الاثنين، أن إدارة سجون الاحتلال امتنعت من توزيع وجبات الطعام على الأسرى في العديد من السجون والمعتقلات، وعملت على إفراغ سجن جلبوع بالكامل من الاسرى ونقلهم الى جهات غير معلومة.

ولفتت الهيئة إلى أنه تم توزيع أسرى قسم (2) في سجن جلبوع، وهم المحكومون بالسجن المؤبد على سجون ريمون ونفحة والنقب، إضافة إلى تسكير كامل للسجون والمعتقلات من قبل الإدارة.

البنك الأهلي
الأسرى الفلسطينين سجن جلبوع الإحتلال الإسرائيلي هروب الأسرى فلسطين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB