موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وكالة أمريكية: إسرائيل في مأزق أمام العالم

إسرائيل - تعبيرية
إسرائيل - تعبيرية

سلطت أسوشيتد برس الأمريكية، الضوء على عملية تمكن 6 أسرى فلسطينيون من الهروب من إحدى السجون الإسرائيلية عبر نفق تحت الأرض، مؤكدة أن نجاح العملية وضع سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مأزق أمام العالم بأسره.

وقالت الوكالة الأمريكية في تقرير لها، إن حادثة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل، أحرجت السلطات الإسرائيلية قبل أيام قليلة من رأس السنة اليهودية.

وأشارت الوكالة إلى أنه في الوقت الذي تتوسع فيه القوات الإسرائيلية وينطلق فيه المستوطنين يجوبون الشمال ويستمتعون بشواطئ البحر فيه، يأتي الفلسطينيون يضعوهم في وضع محرج أمام العالم في نفس المنطقة التي يحاولون إعلان سيطرتهم الكاملة عليها.

وأفادت الوكالة بأن هذه الحادثة تعد ثاني أكبر عملية هروب تشهدها إسرائيل منذ 1987، عندما هرب 6 جهاديين من سجن مشدد الحراسة في غزة قبل أشهر من الانتفاضة.

وكانت السلطات الإسرائيلية اكتشفت عملية الهروب في تمام الثالثة من صباح اليوم، وهو ما جعلها تطوّق نواحي السجن وتنقل الـ400 أسير الآخرين الموجودين في سجن جلبوع، لمنع حدوث أي عمليات هروب أخرى.

أفادت التقارير الإسرائيلية وفقًا لما نشرته صحيفة الجارديان الأمريكية، بأن التنبؤات الأولية تشير إلى أن المساجين سيقصدون مدينة جنين التي تحظى بحكم فلسطيني.

الأمر الذي أدى إلى توجه جميع القوات الإسرائيلية نحو المدينة الفلسطينية للبحث عنهم، كما رصدت الكاميرات طائرات إسرائيلية عديدة تحلق فوق المدينة بشكل كثيف.

البنك الأهلي
هروب أسرى فلسطينيين سجن جلبوع هروب الاسرى من سجن جلبوع هروب فلسطينيين هروب فلسطينيين من سجن إسرائيلي السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB