موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الرئاسي الليبي يطلق المصالحة الوطنية بعد الإفراج عن الساعدي القذافي

محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي يطلق المصالحة الوطنية الليبية
محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي يطلق المصالحة الوطنية الليبية

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الاثنين، رسميا انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا، وذلك بعد ساعات من إطلاق سراح الساعدي معمر القذافي، بعد عامين من قرار بإسقاط جميع التهم عنه.

وهنأ رئيس المجلس الرئاسي الليبي أبناء الشعب الليبي، بهذه المناسبة، مثمنا كل الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية، بحسب بيان رسمي وصل «الوطن».

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي، من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

وبارك المنفي لليبيين، انطلاق أولى خطوات المُصالحة الوطنية التي تُمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعيا الليبين للالتفاف حول الوطن، وبناء دولة المواطنة والقانون.

 

ووجه المنفي الدعوة لكل الليبيين، للعمل معا من أجل بناء وطن واحد، ترفرف عليه راية السلام.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أعلنت رسميا مساء أمس، إطلاق سراح الساعدي معمر القذافي بالتعاون مع مكتب النائب العام الليبي وجهاز الردع ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

ويعول على حكومة الوحدة الوطنية، تمهيد مرحلة انتقالية في ليبيا، نحو مصالحة وطنية شاملة، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية من شأنها نقل ليبيا إلى مرحلة جديدة مستقرة، تطوي أكثر من 10 سنوات عجاف من الفوضى.

وأتت حكومة الوحدة الوطنية، بعد مفاوضات مكوكية شاقة إثر خلافات كانت ذات طابع سياسي وعسكري بين شرق ليبيا وغربها.

البنك الأهلي
المجلس الرئاسي الليبي المصالحة الوطنية الليبية محمد المنفي ليبيا أخبار ليبيا الساعدي معمر القذافي
tech tech tech tech
CIB
CIB