موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. القبض على المتهم الرئيسي في غرق مركب المهاجرين المصريين بليبيا

مركب هجرة غير شرعية (أرشيفية)
مركب هجرة غير شرعية (أرشيفية)

تمكنت المباحث الجنائية في ليبيا من القبض على المتهم الرئيسي في كارثة غرق مركب يستخدم في الهجرة غير الشرعية، المعروف بمركب «قرية تلبانة المصرية»، واتضح أنه مصري ويلقب بأبو سمرة.

وتمكن أعضاء مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية في ليبيا، التابع لجهاز المباحث الجنائية من ضبط المتهم، المطلوب الرئيسي، الذي يقف وراء غرق مركب قبالة سواحل مدينة زوارة الليبية، وكان المركب يقل أكثر من 70 مهاجرا غير شرعيا أغلبهم من الجنسية المصرية، وراح ضحية غرقه 11 شخصا، فيما تم إنقاذ البقية من قبل الأجهزة المختصة في ليبيا، حسبما نقلت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية.

وأشارت الشبكة الروسية، إلى أنه تم ضبط المدعو (م.م.ا) الملقب باسم أبو سمرة، وهو مصري الجنسية ومقيم في مدينة زوارة، وهو المتهم الأول في هذه القضية، كما سيتم ملاحقة وضبط العصابات التي تمتهن الإتجار بالبشر وكل من يقف وراءها.

 

وكان حشد من أهالي قرية تلبانة، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية، أكدوا قبل أيام مصرع 11 من أبنائهم واختطاف نحو 50 آخرين منهم في رحلة هجرة غير شرعية عبر ليبيا.

وطالب أهالي الضحايا، السلطات المصرية ووزارة الخارجية، بالتدخل لمعرفة مصير أبنائهم وإعادتهم، سواء المتوفين منهم أو المختطفين، رافعين شعار: «نريد أبناءنا».

البنك الأهلي
مركب المهاجرين المصريين الهجرة غير الشرعية ليبيا سواحل ليبيا قرية تلبانة المصرية محافظة الدقهلية السلطات الليبية المباحث الجنائية الليبية أبوسمرة
tech tech tech tech
CIB
CIB