موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تفاصيل القبض على أخطر قيادي بتنظيم القاعدة في ليبيا

أرشيفية
أرشيفية

علي العجيلي الحسناوي، قيادي بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي، وأحد المشاركين في مذبحة براك الشاطئ التي أسفرت عن مصرع 148 شخصًا بين مدني وعسكري، ليعد أحد أبرز القيادات الإرهابية المطلوبة في ليبيا خلال السنوات الماضية.

خلال الساعات الماضية، أعلن الجيش الوطني الليبي اعتقال الحسناوي في عملية نوعية لاعتقال اخطر عناصر تنظيم القاعدة، الأمر الذي من شانه أن يسبب ضربة موجعة لتلك الجماعات الإرهابية في الجنوب الليبي.

الجيش الوطني الليبي كشف، عن تفاصيل اعتقال القيادي الإرهابي بالقرب من قاعدة براك الشاطئ العسكرية، في بيان أذاعته شعبة الإعلام الحربي، موضحة أن البداية كانت بتوجه قوة من اللواء طارق بن زياد المعزز، فجر الجمعة، وفقًا لمعلومات سرية حول مواقع يتواجد بها الحسناوي.

موضحًا أن سرية استطلاع انتقلت إلى المواقع المذكورة، وتحديدا بالقرب من قاعدة براك الشاطئ، وخلال مداهمة منزله عثر الجيش الليبي على معمل كيميائي لتصنيع المتفجرات، ومذكرات تشرح كيفية صنعها، إضافة إلى قنابل جاهزة للتفجير، جرى إعدادها تمهيدًا لتنفيذ عمليات إرهابية مستقبلا.

كما عثرت قوات الجيش الوطني الليبي على ترسانة من الأسلحة الثقيلة من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، وعبوات ناسفة.

ويعد علي الحناوي من كبار قيادي تنظيم القاعدة، منطقة المغرب الإسلامي، إذ يتبع علي الحسناوي، عبد المنعم سالم خليفة الحسناوي، المكنى بأبو طلحة الحسناوي، الذي قتل في أحد عمليات الجيش الليبي خلال عام 2019.

البنك الأهلي
علي الجيلي الحسناوي قيادي تنظيم القاعدة في ليبيا تنظيم القاعدة في ليبيا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB