موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الجيش الليبى يأمر بوقف فوري للاشتباكات في طرابلس

أرشيفية
أرشيفية

أمر القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الجمعة، جميع القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك، بالعاصمة طرابلس، بالتوقف الفوري، والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون تأخير مهما كانت الأسباب.
ووجّه المنفي وفقًا لبوابة الوسط الليبية باتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري القوات التي حدث بينها الاشتباك، وممارسة ما يخوله له القانون من صلاحيات تحقق السيطرة على الموقف، والإبلاغ بأي إجراء يتخذ، حسب بيان المكتب الإعلامي للرئاسي الليبي.
وكلف القائد الأعلى، المدعي العام العسكري بفتح تحقيق فوري مع آمري تلك القوات، والمتسببين في تلك الاشتباكات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والموافاة بما اتخذ، مشددًا على جميع الوحدات العسكرية والأمنية ضرورة الانضباط والتقيد بما يصدر من تعليمات وبلاغات تحظر التحرك إلا بإذن مسبق، وفقًا للسياق المعمول به.
وأكد أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الأحداث، وأي تصرف بالمخالفة لهذه البلاغات يعتبر جريمة يعاقب عليها قانونًا، نظرًا لما تمثله من خطورة أمنية لها تداعياتها على أمن وسلامة المواطن والدولة، مضيفًا أنه سيتابع تنفيذ هذه التعليمات، بما في ذلك توقيع العقوبات القانونية على المخالفين.

البنك الأهلي
السلطة ليبيا الجيش الليبي طرابلس
tech tech tech tech
CIB
CIB