موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قيس سعيد يتوعد الإخوان: انتظروا طوفان قوانين لتطهير البلاد من الفساد

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

توعد الرئيس التونسي قيس سعيد، من وصفهم بـ«الفاسدين» في بلاده، وعلى رأسهم حركة «النهضة» الذراع السياسية لتنظيم الإخوان، بطوفان من القوانين تطهر تونس من الفساد، موضحًا أن الشعب يريد تطهير البلاد من كل الفساد العالق على مر العقود في تونس، واعدًا بالتخلص ممن عبثوا بحياة التونسيين، وذلك خلال تقرير عرضته قناة «مداد نيوز» السعودية، على «يوتيوب».

وأضاف «سعيد»، أن التطهير سيجري بالقانون، وأنه لن يتوقف عن ملاحقة الفساد، مؤكدًا أن التدابير الاستثنائية التي جرى اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، لا سيّما في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد والرشوة.

 

من ناحية أخرى، أكد محمد عبو مؤسس حزب التيار الديمقراطي، خلال استضافته في برنامج «ميدي شو»، الذي يذاع على راديو «موازييك التونسي»، على ضرورة نجاح رئيس الجمهورية قيس سعيد في قراراته، وأهمية ما سيفعله في الفترة المقبلة، معتبرًا أن الأولوية اليوم ليست تنقيح الدستور بل مقاومة جائحة كورونا واتخاذ إجراءات استثنائية لمكافحة الفساد وفتح ملفاته الحارقة.

وأوضح «عبو» أنه من غير المسموح الحديث عن دستور جديد، «خلينا في الدستور الحالي الضامن للشرعية اليوم، ما يقعدوش يلعبو بيكم، مشكلتنا مش في الدستور، في ثقافة وفي طبقة سياسية تلعب بيكم»، معتبرًا أن الدولة «في حرب ضد عصابات، وحان وقت القضاء عليها».

 

البنك الأهلي
تونس قيس سعيد الحرية العدالة الديمقراطية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB