موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير تونس بالقاهرة يشيد بجهود الرئيس السيسي في حل أزمة بلاده

السفير التونسي لدى القاهرة محمد بن يوسف
السفير التونسي لدى القاهرة محمد بن يوسف

وجه السفير التونسي لدى القاهرة محمد بن يوسف، الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على مساعدة بلاده.

وقال بن يوسف خلال مقابلة مع برنامج ”60 دقيقة”، المذاع على قناة ”إكسترا نيوز” مع الإعلامي أحمد الطاهري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل وزير الخارجية سامح شكري إلى تونس حاملا رسالة دعم إلى الرئيس قيس سعيد وشعب تونس، لافتا إلى أن بلاده لم تطلب شيئا من مصر، لكن الرئيس السيسي تحرك من نفسه 4 مرات حتى الآن لمساعدتنا.

وأشار بن يوسف إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد كانت ترجوني في الاتصالات الهاتفية أن أبلغها بما هو مطلوب في القطاع الصحي التونسي لتقديمه على الفور.
وأوضح بن يوسف أننا كنا في أشد الحاجة إلى مساعدة الصديق والشقيق ومصر كانت تمد أيديها للمساعدة، مؤكدا أن العلاقات (المصرية/ التونسية) ممتدة ومتماسكة شعبيا وسياسيا، رغم محاولات التي تعمل على توتيرها.

وقال بن يوسف، إن القوة الوحيدة التي يستند إليها الرئيس قيس سعيد هي قربه من الشعب، ومعرفته بمشاغل المواطن العادي، مضيفا أن الرئيس قيس سعيد ليست له توجهات أيديولوجية، وكل قراراته وطنية ليس لها خلفيات أيديولوجية.

وأشار بن يوسف إلى أن الفساد استشرى في البلاد وتونس تحتاج خريطة طريق، وهناك هبة شعبية ويقظة من قبل المواطنين لعدم الانقضاض على مطالبهم وحقوقهم.

قال السفير التونسي لدى القاهرة إن الحكومة المقالة كانت لا تمتلك أي رؤية أو توجهات وبعيدة عن اهتمامات المواطنين.

وتابع بن يوسف: ”نحن أمام فشل حكومي ذريع وأزمة اقتصادية ووضع صحي دقيق غير مسبوق في تونس”، لافتا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا لعدد المصابين والوفيات جراء كورونا منذ تولي الإدارة العامة للصحة العسكرية ملف الجائحة في البلاد.
وتابع: ”لو كان الرئيس قيس سعيد يفكر في نفسه؛ لصمت عن مشاغل الشعب، وفاز بولاية ثانية مدتها 5 سنوات بكل سهولة”.

البنك الأهلي
سفير تونس بمصر تونس مصر الرئيس السيسي السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB