موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إحباط 4 محاولات هجرة غير شرعية فى تونس

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني التونسى بقرقنة رفقة مروحية تابعة للوحدة الجوية للحرس الوطني، فجر اليوم السبت، من إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية وضبط 42 شخصا منهم 2 مصريين والبقية تونسيين من ولايات صفاقس وقابس وجندوبة والكاف والقيروان وبنزرت تتراوح أعمارهم بين 16 و40 سنة.

وأفاد المقدم علي العياري الناطق الرسمي باسم إقليم الوسط للحرس البحري، بأنه تم حجز 5 مراكب و4 محركات بحرية وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم، وفقا لراديو موزاييك التونسى.

وأمس الجمعة، تمكنت وحدات الحرس البحري التونسي، من إنقاذ 98 مهاجرا على بعد 4 أميال من ميناء جرجيس، تعطل مركبهم بعد أن أبحروا في عملية هجرة غير شرعية، ليلة أمس، من ميناء سبراطة الليبي في اتجاه السواحل الأوروبية.

جاء ذلك وفقا لما أفاد به رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بمدنين، منجي سليم، وفقا لما نقله راديو موزاييك التونسى.

وتضم هذه المجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من بينهم 3 أطفال، 59 سودانيا و19 سوريا و7 مصريين و6 من بنجلاديش و3 من جامبيا، إلى جانب غينيين اثنين نيجيري وتونسي.

وتم نقل المهاجرين إلى ميناء جرجيس، حيث تدخل الهلال الأحمر التونسي لتقديم وجبات سريعة من الأكل والشرب في انتظار توجيههم إلى العزل الصحي الإجباري.

كما أنقذت وحدة بحرية تابعة للقوات البحرية التونسيةـ الخميس الماضى، 74 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة كانوا على متن مركب معطب شرق الشابة على بعد 73 كم من الساحل.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، بأن المهاجرين صرحوا بأنهم أبحروا من سواحل صفاقس بين يومي 9 و10 أغسطس الجاري، بنية اجتياز الحدود البحرية في اتجاه الفضاء الأوروبي.

وتتراوح أعمار المهاجرين بين 8 أشهر و40 سنة، وهم 28 من الذكور و39 من الإناث، من بينهم امرأة حامل، و7 أطفال من بينهم رضيع، وفقا لما نقله "راديو موزاييك" التونسي.

وينتمي المهاجرون إلى 8 جنسيات: 24 من غينيا و22 من كوت ديفوار و13 من مالي وغانيان اثنان وشخص من رواندا وستة من السنغال وأربعة كينيين واثنان من الكاميرون.

البنك الأهلي
تونس البحرية التونسية هجرة غير شرعية قرفنة الحرس الوطنى التونسى
tech tech tech tech
CIB
CIB