موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. استقالة القيادي المثير للجدل بحركة النهضة التونسية

الغنوشي والمصمودي
الغنوشي والمصمودي

أعلن رضوان المصمودي، القيادي في حركة النهضة الإخوانية، استقالته من المكتب السياسي للحركة اليوم الأربعاء، وسط خلافات وانقسامات داخلية بعد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، في 25 يوليو الماضي.

وقال المصمودي، على حسابه بموقع فيسبوك، اليوم الأربعاء، إنه استقال من المكتب السياسي لحزب حركة النهضة، ليتفرّغ للدفاع عن الديمقراطيّة بعيدًا عن الصراعات والضوابط الحزبيّة والتجاذبات السياسيّة، وفق قوله.

وأوضح القيادي بالحركة الإخوانية، إنه استقال من المكتب السياسي وليس من الحركة، موضحا أن مهمته الآن هي الدفاع عن الديمقراطية وليس عن الحزب، حسب قوله.

وكان للمصمودي، موقفا مثيرا للجدل نال سخط التونسيين، وذلك عندما طالب الولايات المتحدة الأمريكية، بوقف المساعدات الطبية وإمدادات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى تونس، بعد قرارات الرئيس قيس سعيد، وذلك بداعي أنها انقلاب وأن دستور الولايات المتحدة يمنعها من مساعدة الدول التي يحدث بها انقلاب، لكن هذا الطلب قوبل بموجة من الانتقادات باعتبار أنه يضحي بأرواح التونسيين.

وكانت بيانات أخيرة لحركة النهضة التونسية حملت تراجعا في خطابها تجاه قرارات الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية، واعترفت بفشلها في تلبية طموحات الشعبي التونسي والإخفاق في إدارة المرحلة الماضية، ودعت إلى الحوار بما في ذلك مع الرئيس.

البنك الأهلي
تونس الرئيس التونسي حركة النهضة الغنوشي قيس سعيد رضوان المصمودي
tech tech tech tech
CIB
CIB