موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الرئيس الإيراني: لا نعول على مفاوضات فيينا لتحسين الوضع الاقتصادي

الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي

كشف الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، عن خطط إيران المستقبلية، مشيرا إلى أن ”الشعب الإيراني صنع ملحمة جديدة عبر مشاركته في الانتخابات”، مؤكدا أنه لا يعول على مفاوضات فيينا لتحسين الوضع الاقتصادي.
وقال رئيسي: ”المشاركة في الانتخابات عبرت عن إرادة الشعب للتغيير في الوضع الاقتصادي”، مضيفا أن ”الانتخابات حملت رسائل للعالم على الرغم من الدعاية الإعلامية المعادية”، وأوضح: ”أولوياتنا تحسين الوضع المعيشي للشعب الإيراني وبناء نظام إداري سليم بعيدا عن الفساد”.
وأكد ”رئيسي” أن ”الظروف ستتغير لصالح الشعب الإيراني”، مشيرا إلى أن ”الحكومة المقبلة لن تكون متعلقة بتيار خاص في البلاد”.، وفقا لما أوردته ”روسيا اليوم”.
وقال الرئيس الإيراني إن ”سياسة الضغوط الأمريكية فشلت في تحقيق أهدافها وعلى واشنطن إعادة النظر فيها”، موضحا أن ”السياسة الخارجية الإيرانية لن تبدأ من الاتفاق النووي ولن تنتهي به”، وأكد ”أدعم المفاوضات النووية لكن ينبغي تحقيق المطالب الإيرانية”، وتابع ”لا نعول على مفاوضات فيينا لتحسين الوضع الاقتصادي”.
ولفت ”رئيسي” إلى أنه ”لن يسمح بمفاوضات استنزافية وينبغي لأي جولة مفاوضات أن تحقق نتائج”. واستطرد قائلا: ”نرفض التفاوض من أجل التفاوض”.
واختتم الرئيس الإيراني تصريحاته قائلا إن بلاده تسعى للتعامل مع كافة دول العالم.
 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مفاوضات فيينا رئيسي ايران الوضع الاقتصادي الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي
CIB MIDB
CIB MIDB