موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 12:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزير الاقتصاد الفلسطيني: غزة محاصرة من 13 سنة.. ونشكر مصر على دورها

قطاع غزة بعد القصف
قطاع غزة بعد القصف

قدم خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني، الشكر والعرفان لكل ما تقدمه مصر رئيسا وحكومة وشعبا، وللدور القوي والمحترم الذي لعبته مصر من أجل وقف الحرب ونزيفها وعدم إراقة الدم الفلسطيني ووقف التدمير الكامل، وكذا إعادة أعمار غزة.

وقال «العسيلي»، خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، إن معدات البناء المصرية، وصلت إلى غزة وبدأت بالفعل في رفع الركام جراء الحرب الأخيرة في غزة، حيث أن حجم الدمار في المباني كبير وشديد، وبالتالي فعملية رفع الركام ستأخذ وقتًا طويلًا.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية، قد شكلت فريقا لإعادة إعمار القطاع وحصر كل الأضرار التي وقعت في غزة تمهيدا لتعويض وإعادة إعمار ما تم هدمه خلال فترة الحرب، لافتا إلى أن قطاع غزة محاصر منذ 13 عاما، ولولا نجاح دخول المعدات المصرية كان من الممكن أن تأخذ عملية إعادة الإعمار سنوات عديدة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي قد قصف الكثير من المباني الخدمية كما قصف العمارات، حيث تم قصف منطقة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية و17 مصنع جميعهم بخسائر جسيمة «قطاع غزة في حاجة لكل شيء ابتداء من المواد الإغاثية والكهرباء والغاز وكل شيء، والقطاع محاصر من قبل قوات الاحتلال من 13 عاما، ويوجد في محافظة الخليل أكثر من 30 شاحنة منذ أكثر من أسبوع، وينتظرون إذنا من قبل إسرائيل للوصول إلى قطاع غزة عن طريق الهلال الأحمر الدولي».

وأشار إلى أن هناك حملات دولية عديدة من أجل إعادة الأعمار في قطاع غزة، لافتا إلى أن كل الأمة العربية وكافة المواطنين يأملون لم الشمل بين جميع الفلسطينيين على يد مصر.

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
قطاع غزة القصف فلسطين مساء DMC DMC
CIB MIDB
CIB MIDB