موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. الخارجية الأمريكية تشيد بالدبلوماسية المصرية في إدارة ملف قطاع غزة

جيرالدين غريفيث
جيرالدين غريفيث

قالت جيرالدين غريفيث، الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تتمتع بعلاقات وثيقة مع الحكومة المصرية في عدة ملفات، بما في ذلك تحقيق وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية والاقتصادية والتنموية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت «غريفيث»، خلال حوارها على شاشة «MBC مصر»، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل الآن مع المجتمع الدولي من أجل تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسيطيني، لإعادة بناء وتأسيس البنية التحتية هناك، فضلًا عن اتخاذ الخطوات الضرورية لإنعاش عملية السلام وتحقيق حل الدولتين في المستقبل.

وأوضحت الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تركز في الوقت الحالي على إشراك مصر والسلطة الفلسطينية وغيرها من الأطراف، في إعادة إعمار قطاع غزة، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية لها علاقات وطيدة مع مصر وعدد من الدول في المنطقة للتعاون من أجل السلام.

وأشارت جيرالدين غريفيث، إلى أن مصر تلعب دورًا مهمًا لإحلال السلام في المنطقة، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دورًا كبيرًا في تشجيع منظمات المجتمع الدولي لإعادة بناء قطاع غزة، كون الأمن والاستقرار في هذه المنطقة يصب في صالح المجتمع الدولي، كما أن الولايات المتحدة تتعهد ببناء مستقبل أفضل اشراقًا للشعب الفلسطيني والإسرائيلي على حد سواء.

وأردفت أن تحقيق مستقبل أفضل إشراقًا، يجب من الضروري التعاون مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك مصر لتحقيق ذلك، فمصر لديها علاقات مع كثيرًا من الأطراف المعنية لذلك نحن نتعاون مع مصر في فتح الحوارات، وتعزيز التواصل بين الأطراف المعنية لصالح الشعب الفلسيطيني والشعب الإسرائيلي، وتشجيع على عدم اتخاذ أي خطوة تقود عملية السلام أو تؤدي إلى تفاقم الأزمة وتحرض على الكراهية.

وتابعت: «نحن ما زلنا في المرحلة الأولى ونعرف أن المسار أمامنا طويل، هناك مخاوف حقيقية من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بسبب عدم الثقة، لذلك تبقى الولايات المتحدة ملتزمة كل الالتزام ببناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق حل شامل وعادل ودائم لهذه الأزمة».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الخارجية الأمريكية الحكومة المصرية مصر واشنطن
CIB MIDB
CIB MIDB