موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 10:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

مطور عقاري: اهتمام القيادة السياسية بالعاصمة فاق كل التوقعات

العاصمة
العاصمة

قال المهندس محمد طاهر مطور عقاري، إن الشركات العقارية تحرص قبل البدء في اتخاذ خطوة للاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة، على وضع دراسات مستفيضة لتقديم منتج مميز وفريد، يحقق فكر وأهداف الدولة بإنشاء ناطحات سحاب بمصر توازي دبي ومانهاتن ونيويورك، وتلبي احتياجات كبار المؤسسات العالمية والبراندات الشهيرة.

وقال خلال مؤتمر صحفي، عقد على هامش معرض نكست موف العقاري 2021، إن شركته قامت بدراسة عدة مواقع بقلب العاصمة ووقع اختيارها على موقع فريد على النهر الأخضر مباشرة، وتم وضع دراسات لتنفيذ ناطحة سحاب على شكل حرف «Y» تتمتع بـ 9 واجهات، وتضمن إطلالة لجميع الوحدات على النهر الأخضر وتعد الشركة هى الأولى من القطاع الخاص التي تنفذ ناطحة سحاب بذلك الشكل، وهو ما تنفذه الحكومة بأبراج العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وشدد المهندس محمد طاهر، على أنه تم الاستعانة بكبار الاستشارين المتخصصين فى إنشاء ناطحات السحاب، لضمان تقديم المنتج المميز.

وأضاف «طاهر» أن اهتمام القيادة السياسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فاق كل التوقعات، وساهم إلى حد كبير، في لفت أنظار العالم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وما بها من مشروعات قومية كبرى، ستسجل بحروف من نور في سجلات التاريخ المصري الحديث.

 

 

وأوضح «طاهر» أن إجمالي استثمارات «North 31» تتخطى 4 مليارات جنيه، ومن المستهدف ضخ 1.5 مليار جنيه في أعمال الإنشاءات، مشيرًا إلى أن حجم المبيعات المستهدف من المشروع 4.5 مليار جنيه، ومن المقرر بدء التسليم خلال 4 سنوات.

وكشف «طاهر» عن حصول الشركة على القرار الوزاري للمشروع، وجار حاليًا إنهاء التراخيص، متوقعًا بدء عمليات الحفر خلال شهر ونصف من الآن.

 

وأوضح «طاهر» أن «North 31» يقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 18 ألف متر مربع بارتفاع 131 مترا، وعدد أدوار 31 دور و5 أدوار تحت الأرض، بإجمالي 36 دور، وهو مبنى تجاري إداري طبي فندقي، يتمتع بواجهة رئيسية 100 متر على الداون تاون، ويضم 5 أدوار، مقسمة على النحو التالي «بدروم يليها محال تجارية وفي الأدوار الأخيرة وحدات فندقية»، ويبلغ إجمالي الوحدات 1000 وحدة، بالإضافة إلى خدمات ترفيهية وكل المتطلبات التي تضمن الراحة للعملاء، منها مساحات واسعة مفتوحة و«جيم» وغرفة اجتماعات في كل دور.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
هيئة المجتمعات العمرانية وزارة الإسكان الإسكان المتميز الإسكان الاجتماعي
CIB MIDB
CIB MIDB