موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير التجلي الأعظم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية، ويتم الاستعداد لافتتاحها رئاسيا، خاصة بصعيد مصر.

وأكد رئيس الوزراء أهمية عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان، في تحسين الخدمات للمواطنين، سواء مشروعات الإسكان أو المرافق، مشيرا إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستعداد لافتتاح عدد من مدن الجيل الرابع الجديدة، خلال الأشهر المقبلة، والبدء بمدن صعيد مصر، وعدد من المشروعات الأخرى التي تسهم في توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وفى مستهل الاجتماع، أشار الدكتور عاصم الجزار إلى الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها في صعيد مصر، موضحًا الموقف الخاص بمدينة أسوان الجديدة، وما تتضمنه من مشروعات لإقامة وحدات إسكان اجتماعي، والممشي السياحي النهري، إلى جانب استعراض الموقف التنفيذي لعدد من الأنشطة والمشروعات الخدمية بالمدينة تسهم في جذب المواطنين لها.

موضوعات ذات صلة

وتناول الوزير موقف تنفيذ المشروعات بمدينة ناصر، غرب أسيوط، وأنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 4 آلاف وحدة سكنية، وطريق هضبة أسيوط، والموقف الخاص بمشروعات مدن غرب قنا، والفشن وملوي الجديدتين، كما تناول الموقف الخاص بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية في محافظات الصعيد.

وعرض الدكتور عاصم الجزار خلال اللقاء على رئيس الوزراء، نسب التنفيذ الخاصة بعدد من المشروعات في صعيد مصر، المقرر الانتهاء منها قريبًا، وستكون جاهزة لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لها، خلال الفترة المقبلة.

بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين

وتطرق الوزير خلال اللقاء إلى مشروع تطوير موقع «التجلي الأعظم» بمدينة سانت كاترين، مشيرًا إلى أنه تم بدء تنفيذ 14 مشروعًا بالموقع، وتنفيذ أعمال التطوير تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بتطوير مدينة سانت كاترين، التي تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة، حيث تعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث، لافتًا إلى أن اعمال التطوير تستهدف أيضًا تحسين البيئة العمرانية بالمدينة، ورفع مستواها، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل المختلفة.

وأضاف الوزير أن مشروع تطوير موقع «التجلي الأعظم» بمدينة سانت كاترين، يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، في ضوء المكانة التي تتمتع بها المدينة، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى، كما أنها تُعد منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار.

الاتفاق مع شركة متخصصة لإدارة وتشغيل «ممشى أهل مصر» والمنطقة المحيطة ببحيرة عين الصيرة

وتناول الدكتور عاصم الجزار الموقف الخاص بمشروع «ممشى أهل مصر»، وأعمال تطوير بحيرة عين الصيرة، ومنطقة المطاعم بها، وفي هذا الصدد كلف رئيس الوزراء بسرعة الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لإدارة وتشغيل هذه المشروعات، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذها، والتي من بينها توفير اماكن ترفيهية على مستوى راق للمواطنين.

وفى ختام اللقاء، جدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات في التوقيتات المقررة لها، بما يسهم في سرعة دخولها الخدمة، واستفادة عدد كبير من المواطنين من هذه المشروعات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

البنك الأهلي
رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء صعيد مصر وزارة الإسكان مشروعات الإسكان السيسى مدن الجيل الرابع الجديدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB