موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

الإسكان الاجتماعي توضح البيانات المطلوبة بشهادة إثبات الدخل

وحدات الاسكان الاجتماعى
وحدات الاسكان الاجتماعى

تساؤلات عدة تبحث عن إجابات حول الحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات السكنية التى تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

واعتاد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح وحدات سكنية عدة، من حين لآخر، داخل المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، وذلك للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ويعد ذلك الطرح تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به.

وتطرح تلك الوحدات السكنية، بشروط معينة، يجب توافرها لدى المتقدم لحجز وحدة سكنية.

وتتمثل في أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عاما ولا تزيد على 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

ولا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوجة/ الزوجة/ الأولاد القصر»، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ومن ضمن تلك الأسئلة المتكررة: ما هي البيانات التي يجب أن تتضمنها شهادة إثبات الدخل ؟

ووفقا للموقع الرسمى الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، جاءت الإجابة، أن المتقدم للحجز يعمل في أية جهة من الجهات، سواء قطاع خاص أو عام أو حكومة أو غيرها.

لابد أن تشمل شهادة إثبات الدخل مفردات المرتب «الصافي والإجمالي»، والوظيفة وتاريخ التعيين وختم جهة العمل وتوقيع المدير المسؤول أو أي دخل يمكن إثباته وتقبل به جهة التمويل.

البنك الأهلي
الإسكان الاجتماعى شقق الاسكان الاجتماعى الاسكان الوحدات السكنية شهادة إثبات الدخل شروط الحجز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB