موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بيطري المنوفية تؤكد سلبية عينة بؤرة أنفلونزا الطيور بأشمون

بؤرة انفلونزا الطيور
بؤرة انفلونزا الطيور

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، سلبية عينة بؤرة أنفلونزا الطيور في قرية «البرانية»، التابعة لمركز أشمون، على عكس ما ذكرته المديرية، في بيان سابق عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إيجابية العينة، بعد نفوق جميع طيور النعام، التي كان أحد المواطنين يقوم بتربيتها أعلى منزله بالقرية.

وقالت مديرية الطب البيطري إنه «تحت إشراف إدارة الدواجن، ووحدة الابيديميولوجى بالمديرية، تم الاستجابه لحالة اشتباه لمرض أنفلونزا الطيور فى قرية البرانية، التابعة لإدارة أشمون، وبمعاونة أطباء الوقاية بالإدارة، تم تقصي الحالة، وتم سحب العينات، حيث تم إرسالها للمعامل المختصة التابعة للهيئة».

وأضافت المديرية، في بيانها، إنه «تم اتخاذ الاجراءات الاحترازية المتبعة في رصد حالات الاشتباه، وقد تمت موافاتنا بنتيجة فحص وتحاليل العينات،حيث جاءت النتيجة سلبية لمرض أنفلوانزا الطيور» .

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل حصحص، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية، أن العينة الخاصة ببؤرة الاشتباه بأنفلونزا الطيور في مركز أشمون، ظهرت سلبية، مشدداً على أنه لا داعي للذعر والخوف، ولا يوحد انتشار للأنفلونزا في أي مركز بالمنوفية، مؤكداً أنه سيتم محاسية المخطئ، الذي قام بنشر معلومات غير صحيحة تزعم إيجابية بؤرة الإصابة بأنفلونزا الطيور في أشمون، على صفحة المديرية.

البنك الأهلي
انفلونزا الطيور المنوفية مزرعة نعام إنفلونزا الطيور مرض انفلونزا الطيور أعراض انفلونزا الطيور لقاح أنفلونزا الطيور ما هي أنفلونزا الطيور طب بيطري المنوفية
tech tech tech tech
CIB
CIB